أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ذي تايمز: مليباند متهم بالخيانة، "ديلي تلغراف": العمال رموا طوق نجاة لبشار

محلي | 2013-08-30 00:00:00
ذي تايمز: مليباند متهم بالخيانة، "ديلي تلغراف": العمال رموا طوق نجاة لبشار
ترجمة: زمان الوصل - خاص
اهتمت الصحف البريطانية بشكل كبير بنتائج التصويت في محلس العموم البريطاني، الذي مال لصالح المعارضين لتدخل عسكري ضد نظام بشار الأسد.

وقالت أعرق الصحف البريطانية " ذي تايمز" في تحت عنوان " ميليباند متهم بالخيانة وعلاقة بريطانيا الخاصة بأمريكا تنهار".

وقد ركز الكاتب سام كوتس على تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون حول تأثر العلاقات بين بريطانيا والولايات المتحدة بعد رفض المشاركة في عمل عسكري.

ونقلت الصحيفة تصريحات عن مسؤولين في الحكومة البريطانية تعكس غضب كاميرون من زعيم حزب العمال إد ميليباند كان أبرزها: "لا نصدق أن ميليباند فضل التنازل عن مصالح البلاد من أجل تجنب الانزلاق في حفرة".

وكا حزب العمال المعارض قد عارض فكرة التدخل العسكري ضد بشار الأسد، على خلفية استخدامه السلاح الكيماوي، بل إن "العمال" أيضا رفض التصويت على التدخل حتى ولو صدرت نتائج التحقيق الأممي بإدانة نظام بشار، خلافا لما كان تعهد به هذا الحوب المعارض بأنه ينتظر نتائج التحقيق ليوافق على شن ضربات عسكرية ضد نظام بشار.

من جهتها تناولت صحيفة "ذي ديلي تلغراف" اتهامات حزب المحافظين لزعيم حزب العمال بأن معارضته للتدخل العسكري تعد طوق نجاة لبشار الأسد، وجاء عنوان الصحيفة على صفحتها الأولى كالتالي " انقسام حاد حول سوريا والمحافظون يهاجمون مليباند بضراوة".
المهندس سعد الله جبري
2013-08-30
وهذه صفة كل من يُمانع في إيقاف الظلم والتقتيل والإجرام الأسدي... وكل ظلم مُشابه له في العالم.‏ أذكّر مليباند "خائن إنسانيته" بمرحلة في التاريخ البريطاني، وذلك عندما انتصرت قوات الحلفاء على هتلر ‏في أواخر الحرب العالمية الثانية... فقام "المجنون الملعون" ديغول بقصف دمشق والمدن السوري قصفا ‏مجنونا متواصلا، لإنهاء المطالبة باستقلال سورية والجلاء عنها، وحينها كان للإنكليز موقف مُشرّف، حيث ‏أنذروا ديغول بوقف عدوانه على الشعب السوري – بل وأرسلوا قواتهم لملاحقة القوات الفرنسية آنئذٍ- ‏ووقفوا إلى جانب مطالبة "المرحوم فارس الخوري" بفرض الإنسحاب الفرنسي من سورية بقرار من الأمم ‏المتحدة... وكان الإستقلال.‏ نعم كان الإستقلال الذي لم توفر بعده "إسرائيل" – ومن هم تحت طاعتها وعبادتها – فرصة للطعن فيه ... ‏حتى وصلت للخائن – عميل إسرائيل المؤكد 100 - حافظ الأسد الذي قام بحركته القذرة الخائنة التي ‏سمّاها "تصحيحية" باحتلال سورية لصالح إسرائيل بعد أن سلّمها الجولان كاملا مع مُرتفعات جبل الشيخ ‏تسليما في عام 1967 ... ومن ثم استلم الحكم في سوريا بتأييدها ودعم أولياء أمورها – أو هي ولية ‏أمورهم – لتخريب سورية تخريبا شاملا: وطنيا وإقتصاديا وتنمويا ... ولغرض تنفيذ الهدف الإسرائيلي في ‏سورية.. وهو العمل المتواصل على تهجير ما أمكن من الشباب السوري – وخاصة منهم الفنيين ‏والجامعيين عامة – لتدمير جميع القدرات السورية التي يُمكنها تنمية سورية وتقويتها، وحيث جعلت مهمة ‏التنمية الوطنية حكرا على إسرائيل منذ ذلك الوقت وحتى اليوم.‏
issamaboud
2013-08-30
البشر على الكرة الارضية نوعان : النوع الاول يساند الثورة السورية وهم الشرفاء النوع الثابي يساند النظام الاسدي المجرم ويقف ضد الشعب السوري المظلوم وهم الانجاس....اذا فإن رئيس حزب العمال ميليباند يصنف مع الشبيحة وهو من الانجاس مع حزبه القذر .
anur aldirra
2013-08-30
هل تعلم أخي الكريم أن هذا الميلباند هو يهودي .وهذا يفسر كل شيء . لنعلم أن بشار هو الكنز الأستراتيجي الحقيقي لاسرائيل وليس فقط حسني مبارك
ابو عرب
2013-08-30
البند الخامس في اتفاقية حلف الناتو يجبر الدول الأعضاء على ارسال قواتهم الى حيث يشاء قائد الحلف ، و لكن أميركا لن تستخدم هذا البند لأنها ليست بحاجة الى قوات اضافية .
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة