أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصادر عسكرية لـ"زمان الوصل": واشنطن منعت دخول "الأتروبين" قبل استخدام النظام للكيماوي

محلي | 2013-08-29 00:00:00
مصادر عسكرية لـ"زمان الوصل": واشنطن منعت دخول "الأتروبين" قبل استخدام النظام للكيماوي
عبدالله رجا - زمان الوصل
كشفت مصادر عسكرية في هيئة الأركان لـــ"زمان الوصل" أن واشنطن عرقلت دخول "الأتروبين" المضاد للغازات الكيماوية من الدخول إلى سوريا، وذلك قبل استخدام النظام للكيماوي الأسبوع الماضي في الغوطة الشرقية.

وقال المصدر إن إيطاليا أرسلت قبل شهرين أجهزة واقية من الكيماوي ومركّب "الأتروبين" المضاد لاستخدام الكيماوي إلى تركيا، إلا أنها كانت تنتظر موافقة السفارة الأمريكية في أنقرة على دخول هذه المضادات.

وأضاف أنه وبعد استخدام الكيماوي في الغوطة الشرقية، عجّلت السفارة الأمريكية في إجراءات إرسال "الأتروبين" والأقنعة الواقية إلى الغوطة الشرقية.

من جهة ثانية، علمت "زمان الوصل" أن لواء "شهداء بدر" يعمل على تصميم أجهزة واقية للكيماوي (محلية الصنع) استعدادا لاستخدام النظام للكيماوي في حلب على غرار الغوطة الشرقية.

وقالت شخصية بارزة من اللواء المذكور لـ"زمان الوصل" إن المعركة المقبلة باتت بدون شك معركة كيماوي، لافتا إلى أن النظام سيكون أكثر شراسة في حال وقوع الضربة الأمريكية، ونحن في صدد حماية المدنيين وتصنيع الأجهزة الواقية البسيطة القادرة على وقف تأثير الكيماوي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور      إيران تعلن عن اجراء اختبار لصاروخ جديد      تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"      ناشطون يطالبون بإلغاء عقد نادٍ نمساوي مع "ابراهيم عالمة"