أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قصف للنظام يقتل 5 ضباط يمنيين محتجزين لدى "النصرة" منذ نحو عام

محلي | 2013-08-28 00:00:00
قصف للنظام يقتل 5 ضباط يمنيين محتجزين لدى "النصرة" منذ نحو عام
وكالات
قالت وكالة أنباء "أناضول" التركية الرسمية إن 5 ضباط بالجيش اليمني لقوا حتفهم في سوريا.

ونسبت "أناضول" معلوماتها إلى رئيس اللجنة اليمنية المكلفة بملف الضباط، الذي كشف عن مقتل الضباط الخمسة المحتجزين منذ نحو عام من قبل جبهة النصرة. 

محمد الحزمي، عضو مجلس النواب اليمني ورئيس اللجنة الشعبية الحكومية التي شكلت للتواصل مع جبهة النصرة بخصوص الضباط المختطفين، قال إن "الضباط الخمسة التابعين للجيش اليمني قتلوا في قصف بالطيران الحربي التابع للنظام السوري تعرض له مكان احتجازهم، بحسب ما وردنا من جبهة النصرة". 

ولم يحدد الحزمي تاريخ مقتل الضباط الخمسة. 

وتقول معلومات إن الضباط الخمسة اختطفوا مطلع سبتمبر/أيلول 2012، أثناء سفرهم من حلب إلى دمشق في طريق عودتهم إلى اليمن بعد استكمال دراستهم في كلية عسكرية بحلب. 

وقد بثت "جبهة النصرة" عقب اختطاف الضباط شريطا مصورا أعلنت فيه مسؤوليتها عن اختطافهم، وقالت إن الحكومة اليمنية أرسلتهم لمساندة قوات نظام بشار الأسد، وهو ما نفته وزارة الدفاع اليمنية، مؤكدة إن الضباط المختطفين لا علاقة لهم بالحرب في سوريا، وأنهم كانوا هناك للدراسة في كلية عسكرية بحلب منذ عدة سنوات. 

والضباط الخمسة هم: المقدم محمد عبده حزام المليكي، المقدم علي حسن أحمد سلامة، النقيب هاني صالح حسين نزار، الملازم حسن محمد علي الوهيب، والملازم أحمد علي ردمان.
ثائر الدمشقي
2013-08-29
الدارسة بكلية عسكرية في بلد يشهد ثورة مسلحة !!!

2013-08-28
لا حول ولا قوة الا بالله

2013-08-28
لا حول ولا قوة الا بالله
د. محمد غريب
2013-08-29
ثبت بشكل قطعي مشاركة ميليشيات شيعية من العراق واليمن وباكستان وأفغانستان وبالطبع إيران ومرتزقة حسن نصر من ما يسمى "حزب ال". من ناحية أخرى ثبت أيضاً مشاركة مرتزقة آخرين لهم خبرات في الحروب والتخطيط والجرائم كـ"خبراء" مثل ضباط علويون سابقون في الجيش التركي والصربي وإسرائيلين وأمريكيين وبريطانيين وفرنسيين ومن دول أوروبا الشرقية وكوريا الشمالية. كما وجدت أدلة تدل على أن النظام قد وقع عقوداً مع "شركات أمنية" غربية وإسرائيلية لتقدم له المشورة في القتل والتدمير، كما وقع عقوداً مع شركات غربية لتزويده ببرامج كمبيوتر وخطط للتبع وملاحقة الناشطين، وكان قد نشر بشكل صريح قيام إيطاليا واليونان بتزويده بمثل هذه البرامج. والقائمة تطول. ____ بالطبع هذه كله تحت سمع ونظر ومعرفة ودعم الحكومات الغربية وبعض الحكومات العربية أيضاً.
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الاتحاد الديمقراطي" يحفر الأنفاق ويحصن عسكريا في الحسكة      رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب