أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المرصد يتراجع: الأب باولو على قيد الحياة

تراجع المرصد السوري لحقوق الإنسان عن ترجيحات سابقة له حول إعدام القس الإيطالي المعروف باولو دالوليو،الذي اختفى عقب زيارة له إلى مدينة الرقة خلال الشهر الفائت.

وجاء تراجع المرصد بعد أيام قليلة من نشر الائتلاف بيانا صحفيا، يقول إن المعلومات الواردة من الرقة تشير إلى أن دالوليو ما زال على قيد الحياة.

وقال المرصد اليوم الاثنين إن دالوليو على قيد الحياة، خلافا لما نشره (المرصد) قبل نحو أسبوع من أن مقاتلين تربطهم صلات بالقاعدة قتلوا القس الإيطالي، الذي كان يدعوه البعض "المواطن السوري الأول"، لشدة دعمه للثورة، بعد عقود قضاها بين السوريين.

ونقل المرصد السوري عن مصادر مقربة من الدولة الإسلامية في العراق والشام تصريحات تؤكد أن دالوليو حي، تفنيدا لتأكيدات ناشطين سبق أن اعتمد عليها المرصد في بثه لخبر إعدام القس.

واختفى دالوليو في الرقة بتاريخ 29 يوليو تموز، ومن يومها والتكهنات والشائعات حول مصيره تتكاثر.
وقد دعا المرصد من يحتجزون القس داولوليو إلى تقديم أدلة على أنه ما زال حيا.

وكان دالوليو عاش وخدم في دير موسى الحبشي، قبل أن يهدده النظام ويبعده من سوريا عام 2012.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (8)

د. محمد غريب

2013-08-20

كما قلنا سابقاً: المرصد السوري ليست هذه أول مرة يخطئ فيها في الأخبار، وبعضها خطير للغاية وقد يؤثر في اتخاذ قرارات، لذا نطالب زمان الوصل بمراجعة الأخبار بشكل دقيق والبحث عن أكثر من مصدر ونشر شبكة مراسلين وما أكثر المتطوعين من الناشطين الذي يريدون نشر الحقيقة، ونطالب أيضاً المرصد بإعادة الهيكلة لأننا نعتقد أنه مخترق من قبل عملاء النظام وأعداء الثورة والشعب السوري، لأن طبيعة الأخبار التي أخطأ بها كان الخطأ يخدم مصلحة النظام وضد مصلحة الثورة. نقول هذا حرصاً على مصلحة الثورة لأن أحداً لن يساعد الثوار كما رأينا التآمر الدولي مع النظام ضد الشعب السوري..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي