أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هكذا دخلت النصرة والتوحيد قرى عفرين الكردية.. اتصال هاتفي يوقف العفو عن مسلحي "pyd"

محلي | 2013-08-18 00:00:00
هكذا دخلت النصرة والتوحيد قرى عفرين الكردية.. اتصال هاتفي يوقف العفو عن مسلحي "pyd"
عبدالله رجا - زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من إفادات موثقة لشهود عيان أن الكتائب الإسلامية التي دخلت قرى عفرين قبل ثلاثة أيام كانت تريد تطهير المسلحين من حزب (pyd) الكردي.

واعترف الشهود أن الكتائب المقاتلة لم تقدم على أي عمليات قتل أو تهجير أو حتى ابتزاز للمدنيين في هذه القرى، مشيرة إلى أن ثمة اتفاقا وقّع بين هذه الكتائب وبين كبار الأهالي يقضي أن يخرج كل المسلحين من القرى الكردية وأن تتولى الهيئة الشرعية السيطرة على المناطق، وأكد الشهود أنه بالفعل تم التوصل إلى مثل هذا الاتفاق وخرجت كل العناصر المسلحة من المنطقة.

وذكر أحد الشهود الذين حضروا مراسم الاتفاق، أن رئيس الهيئة الشرعية بدأ حديثه للأهالي أنهم أخوة في الإسلام ولا يستهدفون الأكراد، وقال رئيس الهيئة إنه من الممكن إصدار عفو عن جميع المسلحين لو سلموا أسلحتهم.

وبعد ذلك أجرى اتصالا هاتفيا مع جهة غير معلومة، ويبدو أن هذه الجهة رأس القرار في الكتائب الإسلامية، وبعد حديث من طرف واحد لرئيس الجهة الشرعية، استدرك قرار العفو عن مسلحي (pyd) وقال: لن نترك هؤلاء المسلحين في المنطقة، ومطلوب تصفيتهم وإبادتهم.

وختمت المصادر بالقول، إن كل المدنيين الذين هجروا بيوتهم خوفا من الكتائب الإسلامية، عادوا بعد تنفيذ الاتفاق الذي مازال ساريا، ولم يتعرض أي من المدنيين للأذى.

الكتائب المشاركة في السيطرة على القرى الكردية هي:
ما يسمى بالجبهة الإسلامية الكردية
لواء التوحيد
حركة أحرار الشام الإسلامية
جبهة النصرة
فرقة الفتح الأولى
ملة إبراهيم
كتائب الباز الإسلامية
قوات الكوملا الكردية
لواء يوسف العظمة
لواء صلاح الدين الأيوبي
كتائب أحفاد صلاح الدين
لواء العدل 
لواء الربيع العربي 
حركة فجر الشام الإسلامية
 لواء تحرير سوريا

أما أسماء القرى الكردية التي سيطرت عليها الكتائب:
تل حاصل -تل عرن -كفرصغير -قباسين -كيبار -سد الشهباء -تل المضيق -شدود -عبلة - كسارة -سروج -جيجان -تلتانة -جب العاصي -تويس -قعر كلبين -تل بطال، ومجموع سكانها أكثر من 100 ألف نسمة.
ناصر طويل
2013-08-18
(حذف لمخالفته قواعد التعليق)
أرام
2013-08-19
هذا الخبر ليس له علاقة بالمهنية الصحفية... أغلب هذه القرى تابع للسفيرة والباب ولا علاقة لها بعفرين فيه محاولة لتبرير الغدر بمن سلم سلاحه
د. محمد غريب
2013-08-19
يجب تطهير سوريا من الشبيحة الأكراد الموالين للنظام كما الشبيحة الآخرين،ويجب التوضيح لعموم الأكراد أن هؤلاء الأحزاب الكردية الموالية للنظام ولو سراً ووتسرح وتمرح وأتت أصلا بغض الطرف عنها من قبل النظام يستغلون عامة الناس بالقومية الكردية لتثبيت تمركزهم في مناطق الأكراد تمهيداً لتنفيذ أجندات سرية خاصة بهم. نطالب الجيش السوري الحر بتثبيت وجوده في مناطق الأكراد عن طريق أكراد وطنيين وتوثيق علاقته مع الأهالي في تلك المناطق حيث يقوم النظاموأتباعه بشن حملة تحريض وتضليل لبث الفتنة والكراهية والفرقة والتي هي هدف النظام في كل سوريا. والمعلق المسمى "آرام" يسرد معلومات مغلوطة تماماً في كل ماذكره ويبدو أنه من شبيحة النظام الأسدي حيث أنهم ينشرون مثل هذه التعليقات في كل صفحات الثورة.
د. محمد غريب
2013-08-19
نطالب زمان الوصل وكل الثوار الإعلاميين بتوخي الحذر والدقة في نقل الأخبار والمعلومات التي تخص المناطق التي بها تنوع طائفي أو عرقي، والتأكد منها بشكل يقيني وتنقيتها من أي تحريض أو إيحاء مبطن، لاختراق النظام هذه الأخبار بنشر الأخبار الكاذبة والمغلوطة والمضللة بطريقة دس السم في العسل واستغلال العاطفة العرقية والدينية لبث سموم الفتن، حيث نعلم جميعاً أنه هذه هي مهمة النظام في كل سوريا منذ تأسيسه وليس وقت الثورة فحسب، وفيما كان يدعم حزب العمال الكردستاني لإثارة الفتنة كان يحرم كثير من الأكراد من الجنسية حقوقهم الأساسية كمواطنين سوريين ويفعل ذلك دفعا بهم للانفصال موهماً إياهم بأن حقوقهم لن ينالوها إلا بذلك.
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"      لندن.. سنعمل مع شركائنا للرد على الهجمات ضد أرامكو السعودية      ميسي ينضم إلى تشكيلة برشلونة أمام بروسيا دورتموند      مانشستر يونايتد يجدد عقد دي خيا حتى 2023      الدعم يتوقف عن 840 مدرسة في إدلب وحلب وحماة      توتر في القنيطرة بعد اعتداء شبيحة الأسد على مختار "جباتا الخشب"      مبنى "البعث" في السويداء يتعرض لهجوم مسلح