أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قصة قتلى "سوريا الأسد"... بيان مزور "يدين إبادة مسيحيي" وادي النصارى ورائحة "القومي السوري" تفوح

محلي | 2013-08-17 00:00:00
قصة قتلى "سوريا الأسد"... بيان مزور "يدين إبادة مسيحيي" وادي النصارى ورائحة "القومي السوري" تفوح
   مدافع النظام تتخذ من بعض قرى الوادي "ثكنات" وتصوب مدافعها تجاه "السلم الأهلي"
زمان الوصل - خاص
هل يمكن لنظام بشار الأسد أن يهدد "التعايش" السني-المسيحي في ريف حمص، وتحديدا في ريفها الذي يحتضن "حصنها" و "وادي نصارتها"؟.. ربما يكون الجواب بكل أسى: نعم، لكن الأمر الذي يدعو للأسف والأسى أكثر، أن هذا النظام يهدد هذا التعايش بأيد ثلة ممن يدعون الانتساب لـ"وادي النصارى"، ويزعمون خوفهم على الوطن، ثم يشيعون قتلاهم تحت راية "سوريا الأسد"، ويزورون بيانات "إدانة" لا أصل لها، بل ويردون على ما زوروه!

مصر صارت "وادي النصارى"
ففي سياق اهمتامها المتواصل بكشف الحقائق ومتابعة الأوضاع الميدانية بكل دقة وتجرد، لاسيما في المناطق التي تمتاز بالتنوع الديني والمذهبي، فوجئت "زمان الوصل" ببيان تداولته موقع محسوبة على "وادي النصارى"، بثه على ما يبدو عملاء لمخابرات بشار، وإن كانت أسماؤهم توحي بمسيحيتهم، وقد نسب هؤلاء هذا البيان الذي يدين ما قيل إنه "إبادة للمسيحين في وادي النصارى"، إلى رئيس حزب المشرق في لبنان المحامي رودريك الخوري، في حين إن البيان الأصلي الصادر عن "الخوري"، لم يذكر بحرف واحد مسيحيي سوريا، ولا حتى سوريا، ولا اسم وادي النصارى، إطلاقا.

وزيادة منها في التحري، عمدت "زمان الوصل" إلى زيارة الصفحة الرسمية للحزب وهي: https://www.facebook.com/orthodoxparty ، وتفحصت نص البيان الصادر عن "الخوري"، فوجدته موجها بكليته للحديث عن مسيحيي مصر، خلافا لما زوره المزورون من شبيحة النظام، الزاعمين خوفهم على مسيحيي سوريا، فيما هم يسعون لتوريط هؤلاء المسيحيين في حرب النظام على الشعب، وجعلهم "كبش فداء" لهذا النظام ورأسه على وجه التحديد.

وإليكم نص البيان الأصلي، دون أن يعني ذلك إقرارنا بما جاء فيه، فهذا موضوع آخر غير موضوع تقريرنا هذا:
بيان صادر عن رئيس حزب المشرق: 15 آب 2013:

تلقينا بما يشبه الصدمة الأخبار الواردة إلينا من إخوتنا المسيحيين في مصر، حيث يتعرضون لما يشبه الإبادة من كائنات بربرية لا تعرف ديناً باسم الدين، ولا تعرف شريعة باسم الشريعة.

إن حزب المشرق، إذ يبدي اشمئزازه الشديد مما يحصل في مصر، يدعو الجيش المصري إلى إحكام قبضته بيد من حديد على كل الإرهابيين، ويدعو المجتمع الدولي بأسره لمساعدته.

كما يدعو الحزب الرأي العام المسيحي في العالم والدول المسيحية إلى نصرة إخوتهم في مصر الذين يتعرضون اليوم لإبادة فعلية، لـ"محرقة" مريعة، وذلك سواء بالصلاة أو "بتحرك من مجلس الأمن"، أو بأي طريقة أخرى يراها مسيحيو مصر مناسبة لهم. 

وحبذا لو تدرج الدول الأوروبية "التنظيمات" المسؤولة عما يحصل في عداد "المنظمات الإرهابية".
وباسم الحزب نوجه تحية إلى أرض مصر الطاهرة.. تحية إلى الأرض التي منها "دعوت ابني" قال إلهنا... تحية إلى أرض أثناسيوس الاسكندري وكيرلس الاسكندي وانطونيوس الكبير أعمدة الكنيسة المسيحية في العالم.

تحية إلى قوافل الشهداء الممتدة من عمق التاريخ المسيحي المتجذر في تلك الأرض.. تحية إلى الكنيسة المصرية المجاهدة ، الكنيسة الجبارة بنشاطها التبشيري، كنيسة القرون الأولى.. كنيسة الأطفال والأبطال والقديسين. 
رئيس حزب المشرق- المحامي رودريك الخوري .

وقد تحول هذا البيان على يد شبيحة الأسد وأزلام مخابراتهم، الذين يتسمون بأسماء مسيحية، لإيهام المسيحيين وتوريطهم، تحول إلى التالي:

بيان صادر عن رئيس حزب المشرق: 17 آب 2013:

تلقينا بما يشبه الصدمة الأخبار الواردة إلينا من إخوتنا المسيحيين في سوريا في (وادي النصارى)، حيث يتعرضون لما يشبه الإبادة من كائنات بربرية لا تعرف ديناً باسم الدين ، ولا تعرف شريعة باسم الشريعة. 
إن حزب المشرق، إذ يبدي اشمئزازه الشديد مما يحصل في سوريا. كما يدعو الحزب الرأي العام المسيحي في العالم والدول المسيحية إلى نصرة إخوتهم في سوريا ومصر الذين يتعرضون اليوم لإبادة فعلية، وحبذا لو تدرج الدول الأوروبية "التنظيمات المسلحة " المسؤولة عما يحصل في عداد "المنظمات الإرهابية".

وباسم الحزب نوجه تحية إلى أرض وادي النصارى الطاهرة.. تحية إلى كنائسنا البيزنطية التاريخية ... تحية إلى أهالي وادي النصارى وتحية إلى قوافل الشهداء الممتدة من عمق التاريخ المسيحي المتجذر في تلك الأرض.. تحية إلى كنيستنا هناك كنيسة الأطفال والأبطال والقديسين.
رئيس حزب المشرق- المحامي رودريك الخوري.

ولكن المثير للدهشة أكثر، والذي ظهر لدى مزيد من التحري الذي قامت به "زمان الوصل"، هو أن نفس "الشبيح" الذي عمم هذا البيان المزور، وضع منشورا في صفحة حزب المشرق، يرد فيه على البيان المزور المنسوب للمحامي "الخوري"، ويشكره عليه!، ولم ينس الشبيح أن ينتهز الفرصة ليسرد كماً من الأخبار المختلقة، حول وضع المسيحيين في وادي النصارى.

وهذا نص رد الشبيح على البيان، الذي زوره ونسبة إلى رئيس حزب المشرق:

تلقينا بيان رئيس حزب المشرق بما يتعلق بمنطقة وادي النصارى المحروس بالرب ببالغ البهجة والشكر، ونحن من جهتنا نتوجه لرئيس الحزب ولاعضائه الاكارم بالشكر العظيم واقتبس من بيانكم أن (مايجري في منطقة وادي النصارى وبلادنا المشرقية الأرثوذكسية إبادة بحق المسيحيين المشرقين) أمام مرآى ومسمع العالم بأسره. نشكركم لإيصالكم الصورة ونطلب منكم ومعكم أن توصلوا الصوت لكل من له أذن للسمع أن يسمع، ومن له أعين ليبصر.. ونطلب منكم أيضا أن تكثفوا الجهود لكشف مصير المطرانين الجليلين ومرافيقيهما وكل المخطوفين، وللعلم حدث اليوم اعتداء جديد من قبل مسلحي المعارضة الإرهابيين على منطقة وادي النصارى على الآمنين في المنطقة الممتدة بين قرية الناصرة وصولا إلى دير القديس جاورجيوس الحميرا البطريركي راح ضحيتها 11 شهيدا، وعدد لا يستاهن به من الجرحى بالإضافة إلى إطلاق النار على المصلين في كنيسة القديس يوحنا الذهبي الفم في قرية الحواش أثناء صلاة البراكليسي لوالدة الإله ويوم عيد رقاد سيدتنا العذراء قامو بتفجير حافلة متجهة إلى دمشق راح ضحتها طفلة بريئة في السابعة من عمرها واصيب الركاب باصابات تتراوح بين المتوسطة والحرجة والقائمة تطول للاعتداءات، نطلب منكم الوقوف جنبا إلى جنب إخوتكم المسيحين المشرقين فما يؤلمنا يؤلمكم ومايؤلمكم يؤلمنا ونترحم على الشهداء ونتمنى الشفاء للجرحى وشكرا لسعة الصدر سيدي رئيس الحزب.

ما هي الرواية الرسمية؟
والحقيقة أن كل ما حدث في وادي النصارى يلخصه الخبر الذي ينقله المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو من أكثر الجهات موثوقية واعتمادا لدى مختلف وسائل الإعلام العالمية.
ويقول خبر المرصد "قتل 5 عناصر من قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام، واستشهد 6 مدنيين بينهم سيدتان إثر هجوم نفذه مقاتلون من الكتائب المقاتلة على حواجز للدفاع الوطني على طريق الدير وطريق عين العجوز الناصرة، كما وردت معلومات عن سقوط خسائر بشرية في صفوف الكتائب المهاجمة".

وللدلالة على أن القتلى هم من شبيحة الأسد، والمدافعين عن كرسيه، وليس لهم علاقة بالدفاع عن مسيحيي سوريا، فإن "زمان الوصل" عادت إلى صورة النعوة التي تم نشرها للقتلى، فتبين أنهم 5 ممن ينتمون لـ"قوات الدفاع الوطني" الاسم الملطف والمخفف للشبيحة!، وقد ورد في ثاني سطر للنعوة أن هؤلاء سقطوا دفاعا عن "عزة سوريا الأسد"!، ولم تدع النعوة أنهم سقطوا دفاعا عن عزة سوريا الوطن أو عزة مسيحييها!

الحزب القومي السوري
وللحزب القومي السوري وهو عضو مراقب في "الجبهة التقدمية" امتداد في "وادي النصارى" الذي سماه إعلام النظام منذ الثمانينات بــ"وادي النضارة" للابتعاد عن "الطائفية"، ثم عاد إلى تسميته الأساسية منذ بداية عام 2012 تقريباً، بحسب معلومات "زمان الوصل".

 نشط "القومي السوري" بشكل واضح في التشبيح على بلدة الحصن ذات الأغلبية السنية والقرى المجاورة لها، وصولاً إلى تلكلخ وإن بنسبة أقل، وفعل حواجز مشتركة مع حزب البعث وقوات النظام، ومن هنا كانت البداية، حيث اشتبك الثوار مع هذه الحواجز ليقتل عدد من "أبناء الحزب" وهم من سكان الوادي.

وتطور الأمر عندما نصب النظام مدفعيته في قرى الوادي كمربض لقصف قلعة الحصن، ما تسبب باستشهاد أكثر من 200 شخص أغلبهم من النساء والأطفال، إضافة إلى تهديم عدد كبير من البيوت، والتسبب بتهجير الأهالي.

هذا ولم تفلح دعوات عدة "مسيحية سنية" لوقف القتل من الطرفين، ومنع أهالي الوادي انطلاق القصف والتشبيح من قراهم.

 ويعتبر نشطاء أن ما يقوم به "الحزب القومي السوري" يطعن "السلم الأهلي" في الصميم.


هدول عم يحموا الضيع
2013-08-18
هدول شباب ما عم يعتدوا على السنة او يهجموا على حدا - هدول شباب عم يحموا الضيع من المجرمين و عصابات سائبة
وائل الدمشقي
2013-08-17
طيب يا زمان الوصل، هذا بالنسبه للشبيحه، لكن لماذا لا تتكلمون عن المدنيين الستة الذين قتلوا؟ و من بينهم ابنه أحد اصدقائنا و لها 17 سنة فقط؟ هل من أجل قتل 5 شبيحه تبررون" للثوار" قتل ستة مدنيين؟؟ علما أن المدنيين لم يسقطوا جراء اشتباكات و إنما قنصا".
وائل الدمشقي
2013-08-17
طيب يا زمان الوصل، هذا بالنسبه للشبيحه، لكن لماذا لا تتكلمون عن المدنيين الستة الذين قتلوا؟ و من بينهم ابنه أحد اصدقائنا و لها 17 سنة فقط؟ هل من أجل قتل 5 شبيحه تبررون" للثوار" قتل ستة مدنيين؟؟ علما أن المدنيين لم يسقطوا جراء اشتباكات و إنما قنصا".
د. محمد غريب
2013-08-18
لم يُقتل سوى 5 أوأكثر من الشبيحة وما يقال عن مدنيين هو محض افتراء ونحن من سكان تلك المناطق، والمعلق الذي يدعي أن اسمه "وائل الدمشقي" يردد ما يكرره النظام وهو كلام مزور وليس له علاقة بالصحة ولم يقتل أحد عمره 17سنة أونساء أصلاً وخبر المرصد غير دقيق لأنه ليس له مراسلون هناك وإنما ذكر ما تناقله الناس من إشاعات بثها النظام، وكل من كانوا في الحاجز كانوا من الشبيحة وكانوا جميعاً يرفعون السلاح ويقاتلون ويقصفون المدنيين وقتلوا نساء وأطفال كثيرين إما قنصاً أو قصفاً، وجميع من قتلوا من الشبيحة كانوا من جراء الاشتباكات حيث أن الهجوم كان مباشراً وليس عن بعد "قنص"، نرجو من زمان الوصل التثبت في النقل ونشر شبكة مراسلين لنقل ما يحدث حقيقة، ونكرر أن ماذكره من يدعي أن اسمه "وائل الدمشقي" ليس له أساس من الصحة وماذكره هو عبارات يرددها الشبيحة بيننا في المنطقة لتحريف الحقيقة ونشر الفتنة بما أن من بين من قتلوا شبيحة مسيحيين. نأمل التصحيح.
ابوتيم الباباعمري
2013-08-18
طيب في ظل الصراع الدئر في سوريا هل يردالاخوة المسحيون او اي من الطوائف الاخرى ان تبقا اعداد الشهداء فقط من المسلمين السنة ماهي ثورة لكل السورين
بانادول
2013-08-18
ما شالله عليكم و على تحقيقاتكم يلي بتهوي عم تبررو لحفنة من المجرمين و قطاع الطرق قتل العالم فقط لانهم موالون لبشار ..... هلق صار زعران النصرة طلاب حرية و عدالة ..... شو بتفرقو انتو عن اعلام النظام .....فعلا انكم ما بتستحوا .....ابوكن على ابو بشار على ابو الثوار
صاير سودان
2013-08-18
العقاب قادم الى كل من وقف مع النظام المجرم فهو مجرم وقاتل وسيدفع ثمن مكلف جدا .... لماذا لا يبكى على الاف الشهداء الذين قضو بالمدفعية التي تقصفهن من وادي القظارة لانهم من مسلمو السنة ؟؟؟؟ ولكن توازن الخوف والذعر سيستمر على الخزنة من اي طائفة كانو وليس لاعد ريشة على رأسه مهما كان.
مستغرب
2013-08-18
لا اعتقد انك من سكان المنطقة وأنك غريب فعلا، وهناك ضحايا مدنيين ماتو قنصا وليس خطا وهم طلاب ناجحون يحتفلون بنجاحهم مرو صدفة من مكان الهجوم ، والأسماء على الانترنيت بكل ما تعرفه من مواقع. ما في داعي تجميل الأخطاء ولا تقول أخطاء فردية لان الأخطاء الفردية المتكررة اكثر من مرة صارت خطة ممنهجة ومسبقة التنظيم الله يفرجها على الناس جميعا ودعو الموتى يدفنون موتاهم والله لا يسامح اللي كان السبب موالي او معارض . الاثنين مشتركين بهدر الدم السوري ، وكاسك يا وطن مليان دم
مسيحي وبس
2013-08-19
احبائي . انا ابن الوادي واللي انقتلو مدنيين انقتلو اعدام وعن طريق القصد . وازا فيكون واحد فهمان وعايش بلمنطقة بتمنى انو يقلي غير هيك وشو اللي صار لانو عبدالله وامين شبين رفقاتي طلاب جامعة خاصة السنة تخرج . اما اللي عايش برا وميتفلسف عا اجري انو في مدنين وفي شبيحة بحب قو يسكت احسنلو لانو عيب . الشباب بعمرون ما هجمو عا حدا هني ليدافعو وبس .. انتو بدكون تحاسبو النظام عا شو ما انتو صرتو ابشع منو بمراحل . انتو ما بيهمكون غير سنة ومسيحية وعلوية . خيي ليشششش هل الحقد لك شو عاملكون الله شو بدكون بلطوائف لك اتركو الدين .. ما حدا يزايد علينا وعا وطنيتنا بحرف . الغرب بدو يحمينا عا اساس منكون ونحنا واقفين معكون ضدون . اللي بيقول بدو يدبح ويعمل بااللي بيشد مع النظام بحب زكرك هللي ميحكي من السويد خاصة بس انو هيدي ثورة مو همجية حيوانات تقتل بعضا .. بقص ايدي ازا نصكون بيتزكر ليش انعملت الثورة وشو كانت اهدافا ,. يا حرام شو ضل من الثورة
محمد الزهراوي
2013-08-19
وينجح النظام المجرم بدق اسفين جديد .... مبروك
د. محمد غريب
2013-08-19
يبدو أن الكذب والفبركة والإتقان في التزوير أصبحت سمة ليس فقط للشبيحة بل كل من يدعم النظام، ونحن نعرف جيداً ما تسمونه "اللجان الإلكترونية" وخبراء الفبركة الذين يشرفون عليكم ويعلمونكم بطرق الرد والتشكيك في الحقائق واختراق أخبار الثوار ونشر الإشاعات وعشرات مواقع الانترنت التي ينشؤها الشبيحة وبعضها تدعي الثورة لتدس فيها وتفبرك وتزور، على كل حال أنتم معروفون نعرفكم جيداً مهما حاولتم التخفي و"الاستغراب".
د. محمد غريب
2013-08-19
بالطريقة التي يتبعها الغرب والأمم المتحدة تحاول أن تضع الجلاد والضحية كطرفين من الوطن يتحاربان، هذا ما يروج له النظام نفسه أيضاً، نحن في ثورة ويجب على جميع السوريين الانحياز أقول الانحياز للحق وهو ضد الظلم/النظام أما الحياد فهو ادعاء غير صحيح بالثورة، ويجوب أن نكون ضد النظام مهما اختلفنا، وأن نكون أذكياء في معرفة اندساس الشبيحة بيننا مدعين الثورة ليفرقوا بيننا، والحوار البناء وتدقيق المعلومات والأخبار أمر في غاية الأهمية.
ابن المشتى
2013-08-19
احبائي . انا ابن الوادي واللي انقتلو مدنيين انقتلو اعدام وعن طريق القصد . وازا فيكون واحد فهمان وعايش بلمنطقة بتمنى انو يقلي غير هيك وشو اللي صار لانو عبدالله وامين شبين رفقاتي طلاب جامعة خاصة السنة تخرج . اما اللي عايش برا وميتفلسف عا اجري انو في مدنين وفي شبيحة بحب قو يسكت احسنلو لانو عيب . الشباب بعمرون ما هجمو عا حدا هني ليدافعو وبس .. انتو بدكون تحاسبو النظام عا شو ما انتو صرتو ابشع منو بمراحل . انتو ما بيهمكون غير سنة ومسيحية وعلوية . خيي ليشششش هل الحقد لك شو عاملكون الله شو بدكون بلطوائف لك اتركو الدين .. ما حدا يزايد علينا وعا وطنيتنا بحرف . الغرب بدو يحمينا عا اساس منكون ونحنا واقفين معكون ضدون . اللي بيقول بدو يدبح ويعمل بااللي بيشد مع النظام بحب زكرك هللي ميحكي من السويد خاصة بس انو هيدي ثورة مو همجية حيوانات تقتل بعضا .. بقص ايدي ازا نصكون بيتزكر ليش انعملت الثورة وشو كانت اهدافا ,. يا حرام شو بقي من هالثورة ...
د. محمد غريب
2013-08-20
إذا أردنا أن ندخل في اثباتات فهذا أمر سهل جداً ويمكن أن نكشفك بسهولة لأن باستطاعتنا إيراد شهادات كثيرة وإثباتات أكثر لكذبك، ومن طريقة صياغتك أنت لاعلاقة لك بالمدنيين في شيء، أما إذا كنت تسمي "اللجان الشعبية" مدنيين فهذا امر آخر، حيث من المتفق أن "لجان" التشبيح من أكثر الناس إجراماً، ولم ينشر الحقد والطائفية سوى النظام المجرم ومن يدعمه أو من يقول أنه "ليس مع النظام لكن.."، فهذه عبارات مخابراتية معروفة مثل عباراتك التي نسمعها دائماً من أزلام النظام المتخفي، ولو كنت فعلاً من المدنيين وتدعي أنك من أهل المنطقة وتخاف على الثورة وتعطي دروساً في اٌلإنسانية والتحضر لما كنت قبلت بوجود من يقتل ويقصف ويرتكب الجرائم ضد أي أحد، بقي ان تعرف أن العبارات التي ترددها عن الطائفية هذه أصبحت مستهلكة وقد أصبحتم مكشوفين وفضحت ألاعيبكم، شئت ام أبيت أنت وأمثالك، ستبنى سورية الحديثة الحرية الديموقراطية بالعدالة والمساواة وستقدمون جميعاً لمحاكمة. لاحظ ماقلت: ستقدمون لمحاكمة هذه عي مبادئنا ولن نعدمكم في الشوارع ونقصفكم كما فعلتم بالشعب السوري بل سيكون قصاصاً عادلاً.
غسان مقدسي
2013-09-15
أسال هنا كاتب النص لماذا لم تدين إحتلال القلعة وهل القلعة إحتلالها بطولة ,, هل يوجد بالقلعة فرع للأمن أو قاعدة للصواريخ ,,أم إحتلالها هو رمز لتهجير الشعب الأمن المسالم المسيحي هناك 32 قرية مسيحية بالوادي لم يقترب أحد لا للمعارضة ولا للأخوة من الطائفة الثنية ,, لكن أنتم من وضعتم أنفسكم موضع العدو والقاتل والعميل ,,أنتم من هددتم السلم الأهلي بالوادي وبسوريا بشكل عام ,, وما قاله حزب المشرق ينطبق على جميع مسيحي المشرق ليس فقط مصر لأن ما يقوم به الأخوان والقاعدة وجبهة النصرة ولواء الأسلام ولواء مابعرف شو كله واحد وهو قتل الأنسان والعمل على ماتبقى من مسيحي الشرق ولن تخرجو بإذن الله الا للمقابر ,, لأنكم دنستو أرض طاهر بأعمالكم القذرة ,,,,
التعليقات (15)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق