أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمص.. "كرم الشامي" في مهبّ الإحصاءات والقصف والاعتقالات

محلي | 2013-08-01 00:00:00
حمص.. "كرم الشامي" في مهبّ الإحصاءات والقصف والاعتقالات
عمر نجم الدين - زمان الوصل
يقع جنوبي مدينة حمص بين مطرقة فرع الأمن العسكري وسندان حي عكرمة الموالي للنظام. 

كرم الشامي أحد الأحياء المتبقية في حمص والذي استحال ملجأً لعشرات آلاف النازحين, أصبح خلال رمضان مستهدفاً من النظام وفروع أمنه سواء بإحصاءات الأمن السياسي أو بقذائف الهاون المنهمرة فوق رؤوس أهله.

إحصاءات واعتقالات
ورقة صغيرة شبيهة بورقة البيان العائلي يجب تعبئتها, مع استفسارات عناصر الأمن عن شباب العائلة ورب الأسرة، أعمارهم .. دراستهم .. عملهم, والأمر ذاته يتكرر من منزل لآخر ضمن الحي بعد أن شمل الإحصاء أحياءً أخرى بعد سقوط باباعمرو في آذار الماضي, ويشرف على هذا الإحصاء المُريب الأمن العسكري بحسب ما ذكر ناشطون لـ"زمان الوصل".

تكهنات عدّة أطلقت على عملية الإحصاء الغريبة في موعدها والشاملة للأحياء المؤيدة للثورة دون غيرها, منهم من يعيد السبب إلى رغبة النظام في معرفة الأعداد الحقيقية لمن بقي في حمص لغايات تتعلق بمشروع الدويلة العلويّة, وآخرون يعيدونها إلى تحديد أماكن سكن المطلوبين المهجرين من أحيائهم إلى أحياء أخرى, لكنّ المؤكد أن بعد كل حملة إحصاء يكون هناك حملة اعتقالات في صفوف شباب الحيّ.

قصف عشوائي وإهانات واعتقال مصلين
5 حالات قصف بالهاون سجلها نشطاء الحي خلال شهر رمضان الحالي, في سابقة خطيرة قد تهدف إلى تهجير بطيء للسكان من الحي المجاور للأحياء الموالية, ونتج عن القصف استشهاد عدد من الأشخاص وإصابة العشرات.

و من جهة أخرى لا يتوقف تدخل شبيحة النظام في الحيّ سواء بإزعاجاتهم المتكررة أو إهاناتهم لكرامات الناس, وآخر ما فعلوه كان بعد صلاة التراويح في جامع الأخيار بضرب الناس ضمن المسجد ومن ثم اعتقال 16 شاباً بشكل عشوائي, وتكرر الأمر مرة ثانية عند صلاة الفجر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل