أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.."دولة العراق والشام الإسلامية" تترك الجبهات وتتوجه إلى الداخل

محلي | 2013-08-01 00:00:00
الرقة.."دولة العراق والشام الإسلامية" تترك الجبهات وتتوجه إلى الداخل
زمان الوصل
أفادت مصادر ميدانية في مدينة الرقة أن "دولة العراق والشام الإسلامية" التي تنشط في المدينة وتتخذ عددا من الفيلات فيها مقرات لها، لا تشارك المجاهدين في الرباط بالفرقة 17 آخر معاقل النظام في المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن الدولة أصبحت تعنى بالشؤون المدينة، وتشكل حالة من الردع للمواطنين والنشطاء فيها، كما تحدثت المصادر ذاتها عن أن أحرار الشام الإسلامية هي من يقاتل على الجبهات فيها وتتكفل بصد الهجمات المتكررة من عناصر النظام في الرقة ومنع تسللها إلى مواقع استراتيحية.

وأرجعت المصادر سبب عدم سيطرة الثوار على كامل الفرقة، التي لاتفصلهم عن السيطرة على كاملها سوى أمتار قليلة، هو افتقاد الثوار لمضادات الطيران والدروع.

الجدير بالذكر أن مدينة الرقة تعتبر المدينة الوحيدة التي خرجت عن سيطرة نظام الأسد بالكامل، وتفتقد لأدنى المقومات الطبية والإنسانية والخدمية، في ظل غياب كامل لدور الائتلاف، وتشرذم القوى الحاكمة على الأرض، وتعدد مفاهيمها ونظرياتها وآرائها حول طريقة إدارة المدينة.
محمد الشامي
2013-08-01
الجواب على هذا المقال الدنئ هو هذا الفديو إبادة الرتل الخارج من الفرقة 17 في محافظة الرقة من قبل الدولة الإسلامية https://www.youtube.com/watch?v=LXVK-Kw-dIg
أبو البراء
2013-08-02
غير صحيح يوجد مجموعة للدولة عند الفرقة ١٧ ومثلها مثل الجميع تسوي عمليات أحيانا كان آخرها قصف بالدبابات والهاون ، شاركة بشكل فعلي بإبادة رتل كامل حيث أسرت لوحدها في عملية انغماسية ليلية أكثر من ٦٥ بينهم ضابط كبير وتشارك بتأمين المدينة وتحرير عدد من المخطوفين وتحكم الشريعة كما تشارك بمعارك تل أبيض وتعتبر الأقوى من ناحية التسليح حيث هناك عدد من مدافعها ودباباتها ومدرعاتها ومن أراد متابعة أخبار الدولة الإسلامية فعليه بحساب " zhoof21 " على تويتر .
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات