أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

191 بريئا قضوا ذبحا وحرقا.. "رسم النفل" ترسم مسار جديدا لجرائم النظام

محلي | 2013-07-25 00:00:00
191 بريئا قضوا ذبحا وحرقا.. "رسم النفل" ترسم مسار جديدا لجرائم النظام
زمان الوصل
قال ناشطون إن مجزرة تفوق التصور تم اكتشافها في قرية رسم النفل بالريف الشرقي لحلب، وذلك بعد أسابيع من نشر "مركز حلب الإعلامي" تقريرا عن اختطاف ميليشيا النظام وحزب الله لسكان من القرية.

وتناقل الناشطون إن 191شخصا قضوا ذبحا وحرقا، في هذه القرية الواقعة على الطريق بين خناصر ودير حافر والسفيرة على يد ميليشيا حزب الله وقوات الحرس الجمهوري، قبل أن ترمى جثثهم في الآبار.

وتعود قصة المجزرة إلى 12/ 6/ 2013، حين تواردت أنباء عن مجزرة بقرية الزراعة في ريف السفيرة، وهي قرية مجاورة لـ"رسم النفل"، وقد تناقل ناشطون حينها أن العشرات من أهالي رسم النفل احتجزتهم قوات النظام ومليشياته، قبل أن تنقطع أخبارهم.

وقد سارع إعلام النظام حينها إلى القول إن "جماعات إرهابية" ارتكبت مجزرة في قريتي الزراعة ورسم النفل.
وتتبع رسم النفل إداريا لمنطقة السفيرة ناحية خناصر، ويبلغ عدد سكانها قرابة 1600 نسمة حسب التعداد السكاني في 2004.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين