أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سعود الحويلة.. داعية كويتي حث الناس على الجهاد في سوريا، وبدأ بنفسه فقاتل وقتل

أكدت صحيفة كويتية أن "عشرات المجاهدين الكويتيين يقاتلون إلى جانب الجيش الحر في سوريا"، مشيرة إلى أن نحو 30 كويتيا قتلوا خلال الأشهر الماضية، آخرهم الداعية سعود الحويلة الذي لقي حتفه يوم الثلاثاء.

وفيما أعلن الجيش الحر عن مقتل كويتي من المجاهدين في سوريا خلال معركة شهدها ريف إدلب، أكد شقيق الشهيد عبر تدوينة على "تويتر" أن أخاه استشهد، بينما كان يقاتل قوات بشار الأسد في معركة بسنقول، مشيرا إلى أن جثمانه دُفن في سوريا.

وقال أحد أقارب المجاهد الشهيد "سعود فايز الحويلة"، إن سعود غادر الكويت قبل أشهر، بعد أن خطب في الناس بمنطقة عبدالله السالم، ودعا إلى جمع التبرعات لإغاثة الأشقاء في سوريا، وأعلن أنه سينضم إلى الجيش الحر.

وأضاف قريب الشهيد: كانت هناك اتصالات بيننا وبينه، وكنا نطمئن عليه كثيرا، كما زاره ابنه الصغير في سوريا، قبل شهر رمضان، لكن فوجئنا بمقتله، وقد طلبت أسرته دفنه في الأراضي السورية.

وأفاد بأن "سعود" سبق له وأن قاتل في الشيشان والبوسنة والهرسك، ثم عاد إلى الكويت، ومارس العمل الخيري والتطوعي وأسس جمعيات خيرية، وكان يجمع التبرعات في أحد مساجد منطقة الصباحية لصالح المجاهدين في البلدان الإسلامية.

كما إن ابن الشهيد "سعود" كان يقاتل معه في سوريا، وهو مصاب حاليا في الأراضي السورية.

زمان الوصل - صحف
(9)    هل أعجبتك المقالة (8)

أحمد الشامي

2013-07-25

" مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا".


عمرو معد

2013-07-26

عليه تترى شآبيب الرضوان من الحنان المنان ورزق أهله الصبر والسلوان.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي