أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إدريس: فقدنا أملنا بالغرب، ولكن ليس بالله

نسبت وكالة "أناضول" التركية تصريحات إلى رئيس هيئة اركان الجيش الحر، يعلن فيها أنه "فقد الأمل" بوصول مساعدات عسكرية غربية إلى الثوار.

وقال اللواء سليم إدريس: فقدنا أملنا بالغرب، لكن ليس بالله"، مضيفا: لا نفهم موقف الغرب.. وعدونا في البداية برفع الحظر عن بيع الأسلحة إلى سوريا، ثم عدلوا عن ذلك".

ووجّه إدريس انتقادات إلى رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، مؤكدا عدم وصول أي مساعدات عسكرية، سواء من الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة، مضيفا: إنهم يعتبرون تطميناتنا حول عدم وقوع الأسلحة في أيدي الجماعات المتطرفة غير مناسبة.

واتهم إدريس موسكو وطهران بتقديم المساعدات العسكرية إلى نظام بشار الأسد، وقال إن روسيا وإيران "تساعدان في تزويد النظام السوري بـ400 طن من الذخائر مرة في كل 10 أيام.. والسفن الروسية التي ترسو عند مرفأ بيروت تنقل مقاتلين من حزب الله إلى طرطوس".

ورغم إقراره بتقدم النظام في بعض الجبهات، غير أن إدريس رأى أن الوضع في سوريا "لا يصب بشكل كامل في مصلحة النظام"، مضيفا: الحرب مستمرة..وفي بعض الأوقات يحدث انسحاب أو هجمات، ونفوز نحن أحياناً، فيما يفوزون هم في بعض الأوقات.. لكن الأهم هو من سيفوز بالمعركة في نهاية المطاف.

وقال إدريس إن "أكثر من 70% من البلاد تدمّرت، وعدد الشهداء تخطى 160 ألفا، وأكثر من 3 ملايين سوري لجؤوا إلى البلدان المجاورة".

زمان الوصل - وكالات

Nizar Albani

2013-07-24

شكرا للقاعدة و فرعيها جبهة النصرة و دولة العراق و الشام قديتو دوركم بحرفية لتدمير سوريا باسم الدين.... بقول للسوريين تعبكم و دم شهداءكم راح هدر بسبب القاعدة .... سوريا الله يرحمك.


طلال

2013-07-24

مو انت صرعت راسنا انو الاسلحة وصلت وتم توزيعها !؟ مع العلم ولا واحدة من الكتائب أكدّت وصولها اسلحة من قبلك !! ليش الكذب ليششششششششش .. كل كاذب في هذه الثورة هو خائن لدماء الشهداء و شريك في قتل الابرياء ..


مراقب

2013-07-24

قلناها بالبداية و نقولها كل وقت. ما النا غيرك يا الله رجاؤنا بك يا الله لا تخذلنا.


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي