أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصدر معارض: "الحر" يعد لهجوم شامل على حلب وريفها، وكتائب إسلامية تطلق "الوعد الصادق"

يعد الجيش الحر والثوار لهجوم شامل من أجل إحكام السيطرة على مدينة حلب وريفها، بدعم من المملكة العربية السعودية، وفقا لما ذكر مصدر في المعارضة، اليوم الأربعاء.

وقال المصدر رافضا الكشف عن هويته: هناك أسلحة وذخائر بينها صواريخ مضادة للمدرعات تصل كل يوم إلى الثوار من أجل معركة حلب، موضحا أن السعودية "قررت أن مدينة حلب وكل المحافظة يجب أن تصبح تحت سيطرة الثوار".

فيما قال مصدر قريب من النظام السوري لوكالة فرانس برس إن "الجيش السوري في وضع دفاعي لأنه غير قادر على تنفيذ هجمات بسبب النقص في القوات".

ويسيطر "الحر" على العديد من القرى والبلدات الواقعة في ريف حلب والتي تمر فيها أو قربها طرق الإمداد إلى مدينة حلب، ما يجعل عملية إيصال الإمدادات صعبة بالنسبة إلى قوات النظام.

وقبل أيام سيطر الثوار على بلدة خان العسل، أحد آخر معاقل النظام في ريف حلب الغربي، وهي قريبة من المدينة وتقع ضمن المحور ذاته الذي يقع عليه حي الراشدين في غرب حلب، والذي شهد معارك عنيفة مؤخرا.

ويؤكد المصدر المعارض أن "المحطة المقبلة ستكون محاولة السيطرة على أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية الواقعة على المدخل الجنوبي لحلب، على بعد كيلومترات من خان العسل".

ويفيد المرصد السوري لحقوق الانسان أن هذه الأكاديمية تشكل غرفة عمليات لجيش النظام.

وفي نفس السياق، أعلنت 8 كتائب إسلامية مقاتلة الأربعاء "تشكيل غرفة عمليات مشتركة في مدينة حلب باسم غرفة عمليات "الوعد الصادق" للتنسيق على كافة الجبهات من أجل قتال القوات النظامية".

وفي شريط مصور وصل إلى المرصد السوري واطلعت عليه وكالة فرانس برس، توعد متحدث باسم المجموعات أن تكون العمليات "مزلزلة ومباغتة".

وتضم غرفة العمليات،كلا من: حركة فجر الشام الإسلامية، جبهة النصرة، كتائب فجر الخلافة، كتائب ابن تيمية، كتائب أرض الرباط، كتائب الصحابة، تجمع كتائب الحق، وكتائب جنود الرحمن المهاجرين.

الفرنسية - زمان الوصل

أحمد الشامي

2013-07-24

لم يبقى إلا أن تخبرونا بتوقيت العملية وأسماء المشركين فيها ... السرية وعنصر المفاجأة من أهم عناصر نجاح أي عمل عسكري هداكم الله.


مراقب

2013-07-24

الله يقويكم و يعمي عنكم يارب.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي