أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حمص.. "الحر" يردع النظام بـ"توازن الرعب"

"توازن الرعب"... بهذه الجملة وصف مصدر لـ"زمان الوصل" تعامل "الجيش الحر" في حمص المحاصرة مع القوة النارية للنظام ومليشيا حزب الله، إذ اتخذ الحر قرارا ونفذه بدقة، ويتمثل في إطلاق صواريخ "غراد" على الأحياء الموالية، كلما بدأ النظام ومليشيا حزب الله بقصفهما أو هجومهما على أحياء المدنيين.

وأكد المصدر أن هذه "الاستراتيجية" نجحت في تصعيد الخلافات بين قادة الشبيحة في الأحياء الموالية في حمص، خصوصا بعد تأكدهم من جدية "الحر"، الذي قصفهم أكثر من 10 مرات خلال 15 يوما.

وقد أسهمت هذه الخلافات التي تحولت إلى احتجاجات على النظام، في إجبار الأخير على تخفيف حدة هجومه على حمص المحاصرة، واعترافه بعدم القدرة على تنفيذ وعده بـ"السيطرة على كامل حمص قبل 15 رمضان".

وتابع المصدر: معنويات الحر عالية جدا، وحال الأحياء الموالية والشبيحة في الحضيض؛ لأنهم أصبحوا على يقين أن النظام لا يستطيع حمايتهم من "الحر" وهو محاصر، فكيف لو أحرز "الحر تقدما" ودخلت كتائبه من خارج حمص إلى مركز المدينة. 

وأكد المصدر أن جبهة باب هود من أصعب الجبهات، وقد استشهد بها عدد كبير من أهالي الحي المرابطين على ثغوره، إذ كثف النظام خلال أشهر من قصف الحي لها بالبراميل المتفجرة حتى أضحت عبارة عن ركام، فلم يعد هناك نقاط يتحصن "الحر" بها.

ومع كل هذه التحديات، لم يتزحزح عناصر "الحر" وأغلبهم من سكان الحي الأصليين، واستطاعوا صد كل محاولات النظام للتقدم خلال الأيام الماضية.

وقد نفى المصدر سيطرة النظام ومليشيا حزب الله على مدرسة المسعودية.

الحسين الشيشكلي - زمان الوصل
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)

مراقب

2013-07-21

قمة ... و الفشل ان تلاقي نظام و جيش عم يذكر باخباره و يتفاخر بالسيطرة على مدرسة و الادهى ان هوي نفسه يلي بدو يحرر الجولان و فلسطين هههههههههههههه هزلت.


سوري أسدي

2013-07-21

وصل بكم الأمر أيها الإرهابيون أن تقصفوا الأحياءالأمنة والمدنيين ...ليس غريبا عليكم ذلك فأنتم قتلة وهابيون ... إنتظروا الجيش العربي السوري فهو قادم... وسنطهر حمص كاملة من أتباع الصهيونية... قبل العيد ستكون حمص قد عادت إلى حضن الوطن.


حمص

2013-07-21

سوري اسدي طول بالك صف ع الدور بدنا نطهرك قبل العييد. هههههههههه.


سوري أسدي

2013-07-21

يا أغبياء ... الجيش السوري الأسدي عم يتأخر بعملية التقدم بسبب وجود المدنيين ... يا أخي حتى الإنسانية فقدتوها ... على كل الأحوال بكرا بس تصيروا بقبضة الجيش العربي السوري رح تعرفوا الإنسانية يا أوغاد.


2013-07-21

صرلنا سنتين عم نستنا الجيش ابوشحاطة الي لم يجرأ ان يأتي .... يا حيوان صرلكم سنتين عم تقصفوا و تحرقوا وتسرقوا و تنهبوا ومانكون ارهابيين .... ولك دخيل طي....اسرائيل التي تساندوها وهي على اساس عدوكم الذي تحاربون.


التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي