أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تأكيدا لما نشرته "زمان الوصل".. " PYD" يستعد لإعلان "حكم ذاتي في "غرب كردستان"

تأكيدا لما نشرته "زمان الوصل" عن توجه حزب الاتحاد الديمقراطي " PYD" لتشكيل إدارة مؤقتة وبرلمان خاص بالمناطق الكردية التي يسميها الحزب "غرب كردستان"، قالت صحيفة تركية إن الحزب سيعلن عن منطقة "حكم ذاتي" في المناطق الكردية، وذلك خلال أيام قليلة.

ونوهت صحيفة "تركيا"، بأن الاتحاد الديمقراطي ذراع حزب العمال الكردستاني في سوريا، سيعلن "غرب كردستان" منطقة ذات حكم ذاتي، في 19 يوليو/ تموز.

وأبانت الصحيفة أن نور الدين صوفي، أحد قادة "العمال الكردستاني"، سبق أن سافر إلى شمال سوريا لتفقد التحضيرات النهائية لهذه الخطوة.

وأبانت أن المنطقة سوف تتمتع بحكومة مؤقتة ودستور في غضون 3 أشهر من إعلان الحكم الذاتي، كما سيتم تشكيل برلمان باسم "مجلس الشعب الكردستاني" خلال فترة 6 أشهر.

ولفتت الصحيفة أن الاتحاد الديمقراطي لم يدع الأطراف الأخرى في المنطقة للعب دور في هذه العملية.






زمان الوصل

salah

2013-07-13

http://www.welati.info/nuce.php?ziman=ar&id=8615&niviskar=1&cure=3&kijan= ان ما سيتم الاعلان عنه هو ادارة مؤقتة للمناطق الكردية " غرب كردستان " هذه الادارة ستكون مشتركة بين الكرد بكا احزابها وتيارتها السياسية وباقي المكونات العرقية والدينية في غرب كردستان .. الهدف منها هو الحفاظ على امن وسلامة هذه المناطق من تدخلات القوى الاخرة بحجج مختلفة.. " تارت لحماية العرب وتارتة لقتال الكرد وتارت للسلب والنهاب ....


سامر الشامي

2013-07-13

آه وآه عليكي يابلدي تكاثرت عليكي الكلاب بعدما كنا بكلب واحد وأعوانه وعصابته. لأن تركيا رح تسمحلكن بحكم ذاتي؟ ما أحسنلكن تضلو جزر من الشعب السوري وثورته؟ وتحطو إيدكن بإيدينا لنتخلص من هالإحتلال الفاشي المجرم لعائلة الأسد ومخلوف وشركائهم. بعدين نبني سوريا الحرة الديمقراطية الموحدة. والله رح تلعب فيكن الدول الكبيرة لحتى تصيرو تنتفو بعضكن بعد. بتفكرو إن في دولة بالعالم رح تسمحلكن بتشكيل دولة أو دويلة؟وإن غداً لناظره قريب.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي