أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوات النظام وشبيحته لم يتقدموا شبرا داخل حمص المحاصرة، والأحزمة الناسفة بالمرصاد

محلي | 2013-07-07 00:00:00
قوات النظام وشبيحته لم يتقدموا شبرا داخل حمص المحاصرة، والأحزمة الناسفة بالمرصاد
   الأحزمة الناسف والكلاشنكوف أمام طيران النظام ومدفعيته وايران وحزب الله - الصورة: من داخل حمص المحاصرة
زمان الوصل - حمص

أفاد مراسل "زمان الوصل" من داخل حمص المحاصرة أن شبيحة وقوات النظام لم يستطيعوا حتى الآن التقدم داخل الجبهات مسافة شبر واحد, رغم أن النظام يستخدم الطائرات وصواريخ أرض أرض والمدفعية لقصف الأحياء التي يعتقد أن كتائب "الحر" تتمترس فيها.

وأكد المراسل أن كتائب النظام وميليشات حزب الله والدفاع الوطني (الشبيحة) لايستطيعون مجابهة مقاتلي "الحر" في قتال الشوارع، لأنهم يعلمون تماما مدى استبسال الثوار والمقاتلين، مبينا أن قسما من جيش النظام متمركز في منطقة وادي السايح، وقسم آخر في جورة الشياح، وأن كل محاولات قوات بشار وأعوانه لدخول حمص القديمة من منطقة "باب هود" باءت بالفشل.

وفي نفس السياق، تواردت أنباء من داخل المناطق المحاصرة أن مقاتلي الحر ينتظرون جيش النظام بالأحزمة الناسفة، في حال حاول النظام التقدم داخل تلك الأحياء.

وتتعرض أحياء من حمص لحملة شرسة ووحشية، دخلت أسبوعها الثاني، في محاولة من قوات النظام ومليشيا حزب الله لاقتحام تلك الأحياء التي استعصت عليهم لمدة 26 شهرا.

 

من البلد


تقرير: 90 شهيداً سورياً المعدل اليومي في حزيران 27% منهم نساء وأطفال
2013-07-07
كشف تقرير حقوقي أن معدل الشهداء السوريين بنيران قوات الأسد خلال شهر حزيران المنصرم بلغ 90 شهيدا غاليتهم الساحقة من المدنيين لاسيما الأطفال والنساء. وسجل التقرير استشهاد 9 أطفال يوميا خلال حزيران، بمعدل 16 % من الشهداء...     التفاصيل ..

تأكيد حقوقي: النظام يرتكب في حمص جرائم إبادة جماعية ويستخدم الكيماوي
2013-07-07
أكدت الرابطة السورية للدفاع عن حقوف الإنسان استخدام النظام السوري الأسلحة الكيماوية في حمص خلال اليومين الماضيين. وقالت في بيان لها إن استهداف أحياء حمص القديمة بالأسلحة الكيماوية والقنابل الفوسفورية الحارقة أدى...     التفاصيل ..

شبيحة النظام وحزب الله يتوعدون باقتحام جامع خالد بن الوليد ونبش قبره !
2013-07-07
تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي معلومات عن نيّة حزب الله الذي يحاول عناصره اقتحام مدينة حمص منذ أيام الدخول إلى مسجد الصحابي خالد بن الوليد ونبش قبره وإخراج جثمانه واصطحابه إلى مكان مجهول... وبلغت المخاوف لدى هؤلاء...     التفاصيل ..

حمص يا مدينة الصلاة
2013-07-07
دكتوراه في الإعلام - فرنسا عشرون شهراً وحمص لا تزال محاصرة، وأجزم أن ما تعرضت له غزة على يد الإجرام الصهيوني أقل بكثير مما رأته حمص على يد بشار الأسد وشبيحته. حمص لمن لا يعرفها مدينة خالية من العلويين، لكنها تقع...     التفاصيل ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بوساطات رسمية..الإفراج عن قريب أسماء الأسد من قبل خاطفيه في لبنان      دي ماريا يقود سان جيرمان لانتصار كاسح على ريال مدريد      الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب      تدوير الكتابة.. قبل سقوط أخير ومرثية جديدة عن الوطن*      الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري يعيشون في مناطق مليئة بالألغام      "زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر