أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تأكيد حقوقي: النظام يرتكب في حمص جرائم إبادة جماعية ويستخدم الكيماوي

محلي | 2013-07-07 00:00:00
تأكيد حقوقي: النظام يرتكب في حمص جرائم إبادة جماعية ويستخدم الكيماوي
زمان الوصل
أكدت الرابطة السورية للدفاع عن حقوف الإنسان استخدام النظام السوري الأسلحة الكيماوية في حمص خلال اليومين الماضيين.

وقالت في بيان لها إن استهداف أحياء حمص القديمة بالأسلحة الكيماوية والقنابل الفوسفورية الحارقة أدى إلى سقوط 18 ضحية وأكثر من 43 إصابة على الأقل، بينها 9 حالات حرجة في ظل ضعف شديد في الإمكانيات الطبية والإسعافية في المشفى الميداني الوحيد هناك.

وأشارت إلى أن العديد من المفقودين لايزالون تحت الأنقاض بينهم عائلات بأكملها الأمر الذي يرجح ارتفاع أعداد الضحايا بشكل كبير.

كما أدانت الرابطة "الموقف المخزي" للحكومة الروسية لعرقلتها صدور بيان عن مجلس الأمن يطالب النظام بتسهيل الوصول الفوري إلى آلاف المدنيين المحاصرين، وتقديم الإعاثة لهم وإخلائهم.
وفيمايلي النص الحرفي للبيان الصادر عن الرابطة:

"بــيـــان
تعرب الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان عن إدانتها واستنكارها الشديدين للموقف المخزي للحكومة الروسية الذي تمثل بعرقلة صدور بيان عن مجلس الأمن مساء أمس يطالب الحكومة السورية بتسهيل الوصول الفوري إلى آلاف المدنيين المحاصرين في مدينة حمص وتمكين فرق الإغاثة الإنسانية من الدخول إلى المدينة المنكوبة لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية العاجلة للمدنيين المحاصرين فيها.

الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ ترى في هذا الموقف دعما مباشرا لسياسة النظام السوري الذي يرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق أبناء الشعب السوري وتشجيعا له على الاستمرار بهذا النهج الذي يهدف إلى إخضاع المدن السورية الثائرة بالقوة العسكرية والحصار والتجويع، فإنها تطالب الحكومة الروسية بالتوقف الفوري عن دعم النظام السوري والانحياز إلى قواعد القانون الدولي الإنساني بعيدا عن مواقفها السياسية التي تسجلها كل يوم على حساب الآلاف من الضحايا الأبرياء.

وفي هذا السياق لاتزال مدينة حمص المحاصرة منذ أكثر من 395 يوما تتعرض لليوم الثامن على التوالي لأقسى عمليات القصف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمحرمة دوليا، فقد عمد النظام السوري خلال اليومين الماضيين إلى استهداف أحياء حمص القديمة بالأسلحة الكيماوية والقنابل الفوسفورية الحارقة الأمر الذي أدى إلى سقوط 18 ضحية وأكثر من 43 إصابة على الأقل بينها 9 حالات حرجة في ظل ضعف شديد في الإمكانيات الطبية والإسعافية في المشفى الميداني الوحيد هناك، ولا يزال العديد من المفقودين تحت الأنقاض بينهم عائلات بأكملها، الأمر الذي يرجح ارتفاع أعداد الضحايا بشكل كبير.

الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تدين بشدة هذه السلسلة من الهجمات الإجرامية المركزة بهدف إلحاق أكبر قدر ممكن من الأضرار بحق المدنيين والأعيان المدنية والمترافقة مع حصار خانق ومنع تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للفئات المتضررة، فإنها تعتبرما يجري حاليا في مدينة حمص المحاصرة شكلا واضحا من أشكال جرائم الإبادة الجماعية المعاقب عليها بموجب المادة السادسة من القانون الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية ويتوجب محاسبة وملاحقة كافة المسؤولين والمتورطين بهذه الجرائم أمام القضاء الدولي باعتبارهم مجرمي حرب ومجرمين ضد الإنسانية.

من البلد


مجلس محافظة حمص يعلق عضويته في الائتلاف
2013-07-06
علمت "زمان الوصل" أن السيد عبد الإله فهد ممثل المجلس المحلي لمحافظة حمص أبلغ إدارة الائتلاف الوطني بأن عضويته معلقة لـ"حين اتخاذ إجراءات حقيقية في وقف العنف ضد حمص وأهلها وإعطاء ضمانات حقيقية من المجتمع الدولي وأفعال...     التفاصيل ..

WAR IN SYRIA


Homs Local Council suspends membership in National Coalition after useless pleas
2013-07-06
  The war on the besieged city is fateful, Head of Homs Local council said in a message delivered to the national Council and to the Chiefs of Staff 5 days ago; losing the city will be big loss to the revolution and to the opposition, losing the war will be unbearable tough loss, he added. Today the council has suspended its membership in the National...     details ..

FSA in Homs without arms
2013-07-06
    Backed by Lebanese Hezbollah militants, Syrian troops unleashed some of the civil war's heaviest bombardments on the central city of Homs on Friday, pounding opposition-held areas with artillery and airstrikes for the sixth straight day, activists said to AP. Assad's army is backed too by the 'National Defense Army' pro-Assad militia funded by Iran. ''...     details ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب      ارتفاع أسعار النفط 10 بالمئة بعد الهجوم على "أرامكو"