أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الائتلاف" يفشل حتى في انتخاب رئيسه والأتاسي تحافظ على منصبها

محلي | 2013-07-06 00:00:00
"الائتلاف" يفشل حتى في انتخاب رئيسه والأتاسي تحافظ على منصبها
زمان الوصل
يعاد انتخاب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وأحد نائبيه وأمين عام الائتلاف اليوم السبت بعد فشل كل المرشحين بالحصول على الحد الأدنى للنجاح 57 صوتاً من أصل 113.

وأفاد مصدر من قاعة الانتخابات أن سهير الأتاسي الوحيدة التي استطاعت تجاوز هذا الرقم وحصلت على 76 صوتا لتحافظ على منصبها نائبة لرئيس الائتلاف.

بينما لم يحصل المرشح لمنصب النائب الثاني محمد فاروق طيفور إلا على 50 صوتا.

وتقاربت الأصوات التي حصل عليها المتنافسان على منصب رئيس الائتلاف، إلا أن أحدا منهما لم يحقق الرقم المطلوب للنجاح، فحاز مصطفى الصباغ 46 صوتا، وأحمد عاصي الجربا 49 صوتا.

ولم يكن حال المرشح لمنصب أمين عام الائتلاف أنس العبده أفضل فقد أخفق بالوصول إلى الحد الأدنى أيضا، فحصل على 49 صوتا.

ويجرى انتخاب قيادات للائتلاف في ظل وضع ميداني سيء للغاية على جبهات القتال لاسيما في حمص، حيث أفادت الأنباء بأن قوات الأسد استخدمت الغازات السامة في حي الخالدية ما أدى إلى استشهاد 10 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

وكانت عدة جهات معارضة وفي مقدمتها الائتلاف الوطني أطلقت تحذيرات من استخدام الأسد للأسلحة الكيماوية، الأمر الذي حدث أثناء اجتماعات أعضاء الائتلاف. 


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏      لأن رؤساءه يلتصقون بالمناصب.. حكومة الأسد تحل "الاتحاد العام للتعاون السكني"      واشنطن: تطبيق وقف إطلاق النار سيستغرق وقتا      التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على رسالة ترامب.. أردوغان يحدد مساحة المنطقة الآمنة      مظاهرات مناهضة للأسد وإيران في دير الزور      ناسفة تقتل قياديا من "حراس الدين" في إدلب      مظاهرات لبنان.. سفارات تغلق أبوابها وأخرى تحذر مواطنيها