أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نهائي البرازيل وإسبانيا يسجل رقما قياسيا في عدد المشاهدين

سجل لقاء النهائي في كأس القارات لكرة القدم بين إسبانيا والبرازيل بريو دي جانيرو رقما قياسيا جديدا في عدد المشاهدين للبطولة والذي شاهده عبر شاشات التليفزيون أكثر من 69.3 مليون شخص حول العالم.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان أن "نهائي كأس القارات شهد أكبر حضور للمشاهدين في العام سواء في البرازيل أو إسبانيا"، ما ساعد على جعل هذه النسخة من البطولة الأكثر مشاهدة.

وأوضح البيان أن "البطولة سجلت رقما قياسيا جديدا في عدد الجمهور الذي تابعها من مرحلة المجموعات إلى النهائي"، لذا فإنها تعتبر من أكبر الفعاليات الرياضية العالمية.

وأفاد بأن "متوسط الحضور التليفزيوني لمباراة في نسخة العام الجاري في كأس القارات بالأسواق الأساسية نما بنسبة 50% مقارنة بعام 2009".

وذكر الاتحاد أن "اكثر من 69.3 مليون شخص تابعوا النهائي في عام 2013" في عدد "يتجاوز باكثر من 11 مليون عدد المشاهدين للنهائي في عام 2009 بجنوب افريقيا".

وأوضح ان "اكثر من 42 مليون برازيلي شاهدوا النهائي على الهواء مباشرة".

وأهان منتخب البرازيل كبرياء نظيره الإسباني في المباراة النهائية التي استضافها ملعب ماراكانا التاريخي بريو دي جانيرو وهزمه بثلاثية نظيفة ليتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي.

EFE
(17)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي