أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"زمان الوصل" تكشف عن أفكار أمريكية لدفن الائتلاف السوري

محلي | 2013-06-29 00:00:00
"زمان الوصل" تكشف عن أفكار أمريكية لدفن الائتلاف السوري
   الشيخ معاذ الخطيب
عبدالله رجا - زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصادر دبلوماسية أمريكية أن ثمة توجهاً أمريكياً لم يتبلور بعد لتجاوز الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، والبحث عن بديل معارض جديد ربما يكون هذه المرة عسكري.

وقال المصدر إن مسؤولين أمريكيين طرحوا فكرة دفن الائتلاف سوري كما حدث مع المجلس الوطني، وذلك بسبب الإخفاقات المتكررة من الائتلاف في التمثيل الكامل والواضح لكافة قوى المعارضة، وعدم قدرته على التوافق فيما بين أعضائه على آلية واضحة للعمل السياسي.

ومن مؤشرات هذا التوجه، أن الإدارة الأمريكية اعتمدت في الآونة الأخيرة على العسكريين خصوصاً اللواء سليم إدريس، إذ أصبح مستوى التواصل على مستويات متقدمة.

في الوقت ذاته، تتطابق هذه المعلومات مع معلومات أخرى حصلت عليها "زمان الوصل" من عضو بارز في الائتلاف، تفيد أن الإدارة الأمريكية لم تعد ترى في الائتلاف ذلك التجمع السياسي المعارض الذي يمثل حقاً الواقع السوري في الداخل.

وأضاف أن تأخر الائتلاف حتى الآن في عقد اجتماع الأمانة العامة واختيار رئيس بعد استقالة معاذ الخطيب، يعزز التوجه الأمريكي لدفن الائتلاف والبحث عن بديل.
سوري جانن من الائتلاف وال
2013-06-29
والله اذا يوجد عدالة يتم اعتقال كل أعضاء الائتلاف والمجلس الوطني ومحاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى والعمالة للمجرم بشار ليتم اعدامهم رميا بالرصاص كل في المحافظة التي خرج منهه. أمريكا ما قصرت عندما قررت التعامل مع عسكريين والتحلص من مجموعة المنايك من أعضاء الائتلاف والمجلس
عزو فتوش
2013-06-30
المعارضة لم يجلبوا اي شئ لشعب سوريا سوى الصراع على السلطة من الآن و لا حاجة لهم الآن و أذا كان اللواء ادريس يستلم القيادةالمدنية و العسكرية فهو أحسن حل لقد تعبنا من أكثرية هؤلاء الغلمان و إضاعتهم للوقت لأرضاء بعضهم بينما الناس تموت يوميا .مصاريفهم تفيد في حالات مفيدة
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عن العبث الذي نحن فيه... ماهر شرف الدين*      فرق الموت..لائحة بأسماء أهم القادة الطائفيين في قوات الأسد      إسرائيل تقصف إيران في سوريا وطائرة مسيرة تستهدف سيارة بلبنان      مجهولون يغتالون رئيس بلدية المزيريب بريف درعا      واشنطن تخصص بريدا للإبلاغ عن أي جهات أو أفراد ينوون المشاركة في "معرض دمشق"      ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"