أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

11 دولة من "أصدقاء سوريا" تجتمع السبت في الدوحة لبحث "التسليح"

عـــــربي | 2013-06-19 00:00:00
11 دولة من "أصدقاء سوريا" تجتمع السبت في الدوحة لبحث "التسليح"
الفرنسية
أفاد مصدر دبلوماسي فرنسي الأربعاء أن وزراء خارجية 11 دولة من مجموعة "أصدقاء سوريا" سيجتمعون السبت في الدوحة لبحث سبل تقديم مساعدة عسكرية الى ثوار سوريا.

وأوضح المصدر أن الاجتماع يهدف إلى تلبية الحاجات التي عبر عنها رئيس أركان الجيش السوري الحر اللواء سليم ادريس خلال الاجتماع الذي عقد في 14 الجاري في انقرة مع ممثلي الدول ال11 "في شكل تشاوري ومنسق ومتكامل".

وأضاف المصدر الفرنسي أنه سيتم خلال الاجتماع ايضا بحث امكان تنظيم مؤتمر جنيف-2 في ضوء قمة مجموعة الثماني التي عقدت في بداية الاسبوع.

والدول المشاركة في الاجتماع هي فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والمانيا وايطاليا والاردن والسعودية وقطر والامارات وتركيا ومصر.

وانتهت قمة مجموعة الثماني الثلاثاء الى اتفاق بالحد الادنى في شان سوريا داعية الى تنظيم مؤتمر سلام "في اسرع وقت" من دون التوافق على القضايا العالقة وفي مقدمها مصير الرئيس السوري بشار الاسد في ضوء استمرار التباين بين موسكو الداعمة لنظام الاسد والدول الغربية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا      "عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري