أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصادر "زمان الوصل": لمى اسكندر خاطرت بعائلتها ونصف الخارجية السورية بحكم "الانشقاق"

محلي | 2013-06-19 00:00:00
مصادر "زمان الوصل": لمى اسكندر خاطرت بعائلتها ونصف الخارجية السورية بحكم "الانشقاق"
عبدالله رجا - زمان الوصل
كشفت مصادر مطلعة على عملية انشقاق الدبلوماسيين السوريين لـ"زمان الوصل" أن عملية انشقاق الدبلوماسية السورية لمى اسكندر من مقر الخارجية في دمشق مطلع الإسبوع الجاري كانت عملية مخطط لها منذ حوالي عام، إلا أن ثمة ظروف عائلية، فضلاً عن الرقابة المشددة على موظفي الخارجية حالت دون تنفيذ العملية.

وأكدت المصادر أن نصف موظفي الخارجية السورية باتوا في حكم المعارضة لسياسة النظام وهم في حكم المنشقين، إلا أنهم ينتظرون الفرصة المناسبة، مرجحاً أن تشهد الفترة المقبلة العديد من الانشقاقات الدبلوماسية.

وقالت المصادر أن اسكندر وهي دبلوماسية تعمل في الإدارة المركزية في الخارجية السورية  - قسم ملفات شؤون الوطن العربي -  وسبق أن عملت نائب قنصل في السفارة السورية في الإمارات العربية المتحدة حتى العام 2010، خرجت بمخاطرة من سوريا بمساعدة بعض الدبلوماسيين المنشقين، بعد أن تمكن زوجها وأطفالها من الخروج في وقتٍ سابق، إلا أن بعض أفراد عائلتها مازالوا في الداخل.

وحول طبيعة عمل موظفي الخارجية بعد الثورة، أفادت المصادر أن معظم موظفي الخارجية أصبحوا في حكم المهمشين وليس لهم عمل إلا الحضور كل صباح، وأصبحت الوزارة تعتمد على قلة من الموظفين "الموثوقين" لتسيير الأعمال.
عيب
2013-06-19
.............بنت ............... وزير اعلام بسوريا دخل الطائفية و عملها وزارة علوية و هلق جاية الكلبة يلي ما بتفهم شي و صارت سكرتيرة و لو عشوي بتصير سفيرة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"أنجيل هاز فولن" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا      5 ملايين دولار من مؤسسة يدعمها دي كابريو لوقف حرائق الأمازون      غريزمان يقود برشلونة للفوز على بيتيس      ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا      هنا "القصير"...مخرج لبناني يصور فيلما عن حرب تموز في بيوت آوت الهاربين منها      ولد بالهبيط... طيار قتل النظام عمه وطلب للاعتقال ثلة من أقاربه فتطوع لقتل بقية "أهله"      قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي