أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ملك السعودية يقطع نقاهته في المغرب وأنباء عن تسليح الثوار بـ"مانبادس"

لا صحة لكثير من الإشاعات المتداولة

خلط البعض بسبب الشائعات بين صحيح موقف المملكة العربية السعودية وغير الدقيق...، إذ تداول البعص مقطع فيديو لتحرك آليات عسكرية سعودية قيل إنها متجهة إلى الأردن لمساندة ثوار سوريا، لكن الحقيقة بحسب مراجعة أرشيف "زمان الوصل" أن الفيديو قديم جداً وليس له إي علاقة بتحرك عسكري سعودي باتجاه سوريا، وتم تداوله بنفس الطريقة قبل عدة أشهر، أما الصحيح من الأخبار فهي عودة الملك السعودية عبدالله آل سعود من رحلة علاجه بسبب "تداعيات الأحداث" بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، بالإضافة لقرار سعودي بتسليح الثوار بحسب صحيفة ألمانية.

وقالت مجلة دير شبيغل الألمانية الأحد إن السعودية تعتزم تزويد الثوار بصواريخ مضادة للطائرات لمواجهة مقاتلات نظام بشار الأسد. 

وذكرت المجلة الأسبوعية في مقال لها إنه يستند إلى تقرير سري لجهاز الاستخبارات الأجنبية الألمانية والحكومة الألمانية الأسبوع الماضي إن السعودية تدرس إرسال صواريخ "مانبادس مسترال" أوروبية الصنع، والتي تعرف باسم أنظمة الدفاع الجوي المحمولة. 

وأشارت المجلة إلى أن الصواريخ أرض جو التي تطلق من الكتف يمكن أن تستهدف الطائرات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة ومن بينها المروحيات، والتي ساعدت المقاتلين الإسلاميين في أفغانستان في التغلب على القوات السوفياتية في الثمانينات. 

وبسياق قريب قطع الملك السعودي زيارته الخاصة للمغرب حيث كان يمضي إجازة مرضية وفترة نقاهة وعاد إلى جدة الجمعة للوقوف على "تداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة"، كما اعلنت "واس".

وقالت "واس" إن "خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصل إلى جدة مساء (الجمعة) قاطعاً إجازته الخاصة وفترة النقاهة التي كان يقضيها ـــ أيده الله ـــ في المملكة المغربية الشقيقة نظراً لتداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة حاليا".

وكان الملك عبد الله البالغ من العمر 90 سنة تقريباً وصل إلى المغرب في 31 ايار/مايو في "زيارة خاصة".

(15)    هل أعجبتك المقالة (18)

عربي سوري

2013-06-17

قطع زيارته للمغرب .. راح عليه كثير.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي