أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"حزب الله" جند عمالة وافدة... مستشار لمرسي: المصريون أحرار في القتال إلى جانب ثوار سوريا

أكد مسؤول رفيع في الرئاسة المصرية أن المصريين أحرار في الانضمام للقتال في سوريا ولن يكونوا محل ملاحقة لدى عودتهم.

وردّا على سؤال لوكالة "أسوشيتد برس" حول موقف الحكومة المصرية من المواطنين الذين يمكن أن ينضموا للقتال الثوّار السوريين، قال خالد القزاز "الحقّ في السفر أو حرية السفر مفتوح لكلّ المصريين".
ويشغل القزاز منصب مستشار الشؤون الخارجية للرّئيس محمد موسي، وقد أوضح (أي القزاز) أن الرئاسة لا تعتبر المواطنين المصريين الموجودين في سوريا للقتال تهديدا لأمن مصر، كما إن مصر لم تعد منذ ثورة يناير تعاقب مواطنيها على ما يفعلونه في الخارج.

ويأتي تصريح القزاز بعد ساعات من إعلان نخبة من علماء المسلمين على رأسهم الشيخ يوسف القرضاوي وجوب الجهاد في سوريا إلى جانب الثوار، دفاعا عن السوريين ودفعا لخطر إيران ومليشياتها الطائفية من لبنان والعراق واليمن.

وبوقتٍ سابق نشر موقع "اقتصاد" خبراً عن تجنيد "حزب الله" لعمال مصريين، ودفعهم للقتال في سوريا...، وهو ما أكدته مصادر لـ"زمان الوصل" في القاهرة... لكنها شددت أن العمال مغرر بهم وأعدادهم قليلة جداً، وتحدث موقع "اقتصاد" عن مشاهدة "عمال حزب الله" في الأحياء الموالية بمدينة حمص.

eqtsad.net

"حزب الله" يجند العمالة المصرية بلبنان للقتال في سوريا 

أكد مراسل "اقتصاد" في حمص، مشاهدته لعناصر من "حزب الله" في أحياء المدينة الموالية، لكن الغريب انهم يتحدثون اللهجة المصرية..!المزيد

زمان الوصل - وكالات
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي