أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اتصل بسفارة بلاده لإسكات ديك

كشفت وزارة الخارجية البريطانية امس الخميس، سلسلة من الطلبات الأكثر غرابة التي تقدم بها السياح البريطانيون لسفاراتها خلال العام الماضي، ومن بينها بريطاني طلب المساعدة لاسكات ديك صيّاح.

وقالت الوزارة إن الطلبات التي تلقتها سفاراتها من السياح البريطانيين للفترة 2012-2013 كانت في الغالب ذات طبيعة جيدة، لكن الرد عليها اقتطع وقتاً ثميناً من الجهد الذين يبذله موظفوها في مساعدة البريطانيين الواقعين في محنة حقيقية.

واضافت أن موظفي سفارات عالجوا خلال العام الماضي أكثر من مليون استفسار قنصلي وقدموا المساعدات إلى 135، 52 مواطناً بريطانياً واجهوا صعوبات في الخارج، لكن الموظفين القنصليين استمروا في تلقي عدد كبير من الاستفسارات والتي ببساطة لم يكونوا قادرين على تلبيتها.

واشارت وزارة الخارجية البريطانية إلى أن هذه الاستفسارات شملت طلباً تقدم به سائح بريطاني إلى سفارتها في كمبوديا للحصول على تعويض جراء قيام قرد برميه بحجر أدخله إلى المستشفى للعلاج للتأكد من عدم تكرار وقوع الحادث مرة أخرى، وآخر طلب من السفارة البريطانية بروما ترجمة عبارة باللغة الإيطالية يريد وضعها كوشم على ذراعه.

وقالت الوزارة إن سيدة بريطانية طلبت من موظفي قنصليتها أن يأمروا زوجها بتناول طعام صحي وممارسة تمارين اللياقة البدنية لكي يتمكن من انجاب الأطفال.
 

UPI
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي