أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استطلاع حديث: نصف الأمريكيين يجهلون موقع سوريا، والديمقراطيون أكثر جهلا

محلي | 2013-04-27 00:00:00
استطلاع حديث: نصف الأمريكيين يجهلون موقع سوريا، والديمقراطيون أكثر جهلا
زمان الوصل - صحف
أظهر استطلاع رأي أمريكي حديث، أن نصف الشعب الأمريكي لا يعرفون أين تقع سوريا على الخريطة! 

الاستطلاع الذي أجراه مركز "بيو" الأمريكي للدراسات، ونشرت نتائجه صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أظهر أن 50% فقط ممن تم استطلاع آرائهم من الأمريكيين تمكنوا من تحديد موقع سوريا على الخريطة، فيما توزع إخفاق النصف الآخر بين من لجأ إلى الإشارة على مصر أو تركيا أو السعودية (نسبة 35%)، ومن لم يجب مطلقا (15%).

واستنادا إلى نتائج الاستطلاع التي تبدو مفاجئة نوعا ما، لاسيما بعد أن تجاوز عمر الأزمة السورية عامين، رأت الصحيفة الأمريكية أن ممارسة ضغوط على إدارة باراك أوباما للتدخل في سوريا، لن تأتي على الأغلب من الرأي العام الأمريكي في الداخل، كونه يجهل إلى حد كبير مكان سوريا على الخريطة. 

وفصلت "واشنطن بوست" بعض نتتائج الاستطلاع، موضحة أن الشباب الأمريكي تفوق على كبار السن في تحديد موقع سوريا، حيث أجابت نسبة وصلت إلى 53% من العينة ما بين سن (18-29) إجابات صحيحة، مقابل 52% من أعمار تتراوح ما بين 30 إلى 49 عاما، ونسبة 48% لمن تفوق أعمارهم 50 عاما. 

وأبانت تفاصيل الاستطلاع أن المنتمين للحزب الجمهوري يستطيعون تحديد مكان سوريا أكثر من الديمقراطيين، و بنسبة 55% مقابل 48%، علما أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ينتمي للحزب الديمقراطي، وكذلك وزير خارجيته جون كيري. 

واستنتجت الصحيفة الأمريكية بأن نتائج هذا الاستطلاع، تؤكد النظرية القائلة بأن سوريا لا تقع في صلب اهتمامات الشعب الأمريكي خلال الوقت الراهن.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة