أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صبرا: ما يجري في ريفي دمشق وحمص إعلان حرب على السوريين وجرائم ضد الإنسانية

محلي | 2013-04-22 00:00:00
صبرا: ما يجري في ريفي دمشق وحمص إعلان حرب على السوريين وجرائم ضد الإنسانية
لمى شماس - اسطنبول (تركيا) - زمان الوصل
عقد الإئتلاف الوطني المعارض، مؤتمراً صحفياً اليوم في مدينة اسطنبول، علّق فيه الرئيس المؤقت للإئتلاف الوطني المعارض جورج صبرة على المجزرة المروعة التي نفذها النظام في جديدة عرطوز والفضل، وعلى دخول قوات من حزب الله إلى الأراضي السورية واحتلالها..

افتتح صبرة المؤتمر بكلمة، اختار آخر مجازر النظام بدايةً لها، قائلاً: مئات الجثث المقطعة بالسكاكين أوالمحروقة أوالمصابة بالرصاص عن قرب، تم اكتشافها في بيوت ومزارع بلدة جديدة عرطوز وجديدة الفضل، فيما يشبه أشد أفلام الرعب الخيالية جموحاً وبعداً عن الواقع.

وأضاف: غير أن ماجرى ويجري في جديدة الفضل حقيقة، والمقتولون هم أبناء الجولان السوري المحتل، الذين كانوا بانتظار أن يقوم قائد الممانعة المزعومة بواجب تحرير الأرض السورية المحتلة، فجاءهم بالموت ذبحاً بالسكاكين، بالمعني للحقيقي لا المجازي للكلمة.

كما تحدث صبرة في كلمته إلى السند الداعم للنظام الذي يقوم حزب الله، مشيراً إلى أن مدّعين آخرين للممانعة والمقاومة يمارسون دور السفاح المأجور والغازي الغاشم، في ريف حمص.

ومنادياً العالم والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بالوقوف إلى جانب الشعب السوري قال رئيس الإئتلاف الوطني المؤقت: عليهم التحرّك حالاً لمواجهة هذه الجرائم البشعة، والقيام بما يثبت أنهم يعتبرون السوريين بشراً لهم حقوق البشر، وعليهم إثبات أن حساسيتهم المفرطة تجاه القوى الأصولية المسلحة لا تتحول إلى تسامح عندما يتعلق الأمر بإرهاب أصوليي حزب الله للمدنيين السوريين المطالبين بالحرية والديمقراطية.

كذلك دعى جورج صبرة الحكومة اللبنانية إلى التعامل بالجدية اللازمة مع احتلال الأراضي السورية وإرهاب وقتل السوريين من قبل جماعة لبنانية ممثلة في المؤسسات السياسية اللبنانية، وأضاف: كلنا أمل بأن يرفع الشعب اللبناني الشقيق صوته عالياً لرفض قتل وإرهاب أحرار سورية على يد لبنانيين مرتبطين بأجندات دول وأنظمة شمولية، لا تولي مصالح الشعب اللبناني أي اعتبار..وتابع صبرة: ما يجري في ريف حمص هو إعلان حرب على الشعب السوري يجب على الجامعة العربية أن تتعامل معه على هذا الأساس.

ووصف ما يجري في ريف دمشق جرائم ضد الإنسانية، وتحديداً جرائم إبادة بكل ما لهذه الكلمة من معنى..ومن جهة أخرى نفى صبرة ماتررد عن سحب الثقة من رئيس الحكومة المكلّف السيد غسان هيتو، موضحاً أن استقالة الخطيب جاءت احتجاجاً على عدم التزام المجتمع الدولي بوعوده اتجاه الشعب السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن جورج صبرة رئيس المجلس الوطني، تسلم الرئاسة المؤقتة للإئتلاف الوططني المعارض إثر إعلان الخطيب إستقالته من رئاسة الإئتلاف بشكل رسمي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور      إيران تعلن عن اجراء اختبار لصاروخ جديد      تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"      ناشطون يطالبون بإلغاء عقد نادٍ نمساوي مع "ابراهيم عالمة"