أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بين الشرط والنفي...هذا ماقاله "نشار" و"طيفور" لـ"زمان الوصل" عن "استقالة" هيتو

محلي | 2013-04-21 00:00:00
بين الشرط والنفي...هذا ماقاله "نشار" و"طيفور" لـ"زمان الوصل" عن "استقالة" هيتو
عبد الله رجا - زمان الوصل
كشف عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني السوري سمير نشار عن وجود توجه داخل المكتب بضرورة أن يحظى رئيس الحكومة المؤقتة غسان هيتو بإجماع ودعم كافة فصائل الجيش الحر في الداخل، وفي حال لم يتمكن من توفير هذا الإجماع فإنه من الأفضل أن يتنحى ويجعل المهمة لغيره من الشخصيات ذات الإجماع الوطني، لافتاً إلى أن هذا لا يعيب هيتو في الممارسة الديمقراطية للثورة.

ونفي نشار في تصريح لــ"زمان الوصل" أن يكون هناك دعوات لاستقالة هيتو، مؤكدا أنه ما من أحد يختلف على شخصه وإنما ثمة حاجة إلى وجود شخصية تجمع كافة أطراف المعارضة السياسية والعسكرية في الداخل والخارج.

وأوضح أن ثمة اجتماعات جرت بين قائد هيئة أركان الجيش السوري الحر اللواء سليم ادريس والمجلس الوطني السوري، نقل من خلالها ادريس عدم توافق عدد كبير من فصائل الداخل على ترشيح هيتو، الأمر الذي يتطلب من رئيس الحكومة بذل أقصى جهده لنيل هذا الإجماع. ومن ثم الشروع في التشكيل.

وقال نشار إن إدريس قال لهم خلال الاجتماع "لابد أن يحظى هيتو بإجماع القوى العسكرية والمجالس المحلية في الداخل، إذ لا نريد أن تزداد الفجوة والخلافات بين صفوف المعارضة في هذه اللحظة "الحرجة التي نحتاج فيها إلى وحدة المعارضة.

وكشف عضو المجلس التنفيذي في المجلس الوطني، أن المملكة العربية السعودية غير متحمسة لرئاسة هيتو، وهذا الموقف ناجم عن معلومات من القوى العسكرية في الداخل تفيد أن هيتو لم ينل بعد على التوافق والإجماع، إلا أنه قال إن هيتو مازال يجري مشاورات في الداخل لردم هذه الفجوة مع القوى العسكرية، مضيفا أنه زار المناطق المحررة ثلاثة مرات في إطار تشكيل حكومة وفاق.

وشرح نشار علاقة الحكومة المؤقتة بأصدقاء الشعب السوري، مشيرا إلى أن هناك مثلثاً حيوياً لا يمكن الاستغناء عنه في الثورة السورية، وهو السعودية وقطر وتركيا، لذا لا بد أن يكون أي رئيس حكومة على توافق تام مع هذه الدول باعتبارها الداعم الأول للثورة، وسيكون التعويل عليها كبيرا في الفترة المقبلة.

طيفور
من جهته، نفى نائب رئيس المجلس الوطني فاروق طيفور أي دعوات لاستقالة هيتو واعتذاره عن التشكيل، متسائلاً: كيف يطلب منه الاستقالة وهو في طور الاستشارات مع أطياف المعارضة لتشكيل الحكومة.
وأكد في تصريح لــ"زمان الوصل"، إن المجلس لم يطلب استقالة هيتو على الإطلاق، خصوصا وأنه منذ البداية كان مرشح المجلس من بين ثلاث مرشحين لتولي رئاسة الحكومة.

وأضاف أن هيتو جاء بالانتخاب من أعضاء الائتلاف، ولا يمكن الحكم عليه قبل تشكيل الحكومة المرتقبة. معتبراً أن الوقت غير مناسب للحديث عن استقالة، في الوقت الذي يحتاج فيه الداخل المحرر إلى من يمثله ويقدم له الخدمات.
ثائر الدمشقي
2013-04-21
انتخبتموه ب 37 صوتا مقابل عشرة أصوات لمنافسيه والآن بدأتم الانقلاب عليه، ما هذه الزندقة السياسية؟؟؟؟؟
سلمان محد
2013-04-21
" و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم " هذا قرآن يتلى. هيتو, كان الله في عونه, أو غير هيتو لن يسمح لأي آخر غيره أن يعمل لأن كل سوري رئيس جمهورية و رئيس و زراء و وزير و مسؤول و آخر ما يمكن أن يقبل به أن يكون مواطنا. و مع الأسف بعد طحن الوحدة الكاذبة و مؤامرة 8 آذار 1963 حتى الآن تم تغييب المواطن بالكامل و نفخ فيه نفس روح القائد الخالد الملهم الذي لم يلد بطن مثله و بورك الرحم الذي احتواه , لأنه كان رحم خنزيرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى, فتم بالتالي القتل على الانتماء و الهوية ودفتر أرقام الهواتف و الداخلين إلى المسجد و المسبحين على الشبهة و غيرها من وسائل التنصنيف التي لم توفر حتى الجنين في بطن أمه لأنه سيولد إرهابيا , أليس كذلك يا أبطال التحرير من الجولان فتشرين فغيرهما من الملاحم التي سمحت لشذاذ الآفاق أن يتهموا على الهواء كل من لم يقبل العبودية بكل تهم التخوين. ما الحل إذا؟ هيتو من رحم الاخوان, علما أن انتخابه كان بأغلبية قل مثيلها, لكنه عند الاعلان عن نجاحه ضمه المراقب العام للاخوان المسلمين ضمة كادت أن تتكسر عظام قفصه الصدري لذلك فهو " حسب نظرية فيثاغورث " إخوان مسلمين" ثم أنه يصلي " و الله أعلم " لذا فالتهمة ملتصقة به. هو صاحب سيرة نظيفة و أخلاق حميدة " لذا فهو لا ينتمي للمجتمع السوري " و كأن المجتمع السوري ساقط منحل. أين أنتم يا سادة ؟ أين أنت يا ميشيل كيلو؟ أنت ابن مدينتي و أعرف انتماءك منذ أن كنت طالب مدرسة . أنا لن أشكك في انتمائك و نسبك لكن لا تنس يا سيد ميشيل أننا أغلبية, نحن السنة في سوريا , علما أننا لم و لن نغفل أمثالك. هل نسيت يا ميشيل أن من نزل في قائمة الدكتور نبيل الطويل, ممثل الاخوان المسلمين في انتخابات الانفصال الأولى باللاذقية كان مسيحيا مثلك و حاز بانضمامه إلى قائمة الاخواني نبيل الطويل أعلى االأصوات و بفارق كبير عن الذين شاركوا في تلك الانتخابات؟ أتمنى أن تؤب إلى رشدك يا ميشيل و أنت تعلرف يقينا أن الاسلاميين كانوا و على مر التاريخ الحصن الحصين لكل من يسمون أنفسهم أقليات. الكل يعزف على الوتر نفسه, و هو ما يرضي عدو الوطن أو الصديق المغشوش بدعاوى الديموقراطية التي نتمنى و نقبل أن تأخذ مجراها الحقيقي لا أن يفرض قلة رأيهم و هواهم على الأغلبية. لا تنسوا أننا شركاء في وطن واحد و تحت سقف واحد و نأكل من مائدة واحدة. أنا أقبل من هنا بما يسمى بالمحاصصة شرط أن لا تغلب أقلية أكثرية و أن نقبل ببعضنا البعض بحكم الشراكة في الوطن. أو أنا أرى أن يقوم العسكريون بانقلاب عسكري يزجوا بنا جميعا في زنزانة واحدة لعل ظلمتها و انعزاليتها تفرضان علينا البحث عن حل نستظل به جميعا . كفانا إراقة دماءنا على الفاضي و أكل ال...... حذاء كل مقاتل في سبيل تحرير وطننا من المحتل يساوي الآلاف منا نحن المتشدقين يا دعاة تخريب الوطن بحجة الصاق التهم. ثم أود أن أسأل كل متنطع " هل تقبل أن تتولى منصب رئيس حكومة مؤقتة في منفى فراغي؟ أنا أقبل يد السيد هيتو الذي رضي أن يرأس عمل نحن شركاؤه و هذه صورتنا الكئيبة السوداء.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب : "الفيدرالي" يعوق نمو اقتصادنا بمعدلات مرتفعة      دواين جونسون يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلى أجرا      "جلول".. طيار البراميل الذي ظهر بالتزامن مع تدمير واحتلال بلدته "الهبيط"      تركيا.. المرحلة الأولى لإنشاء "المنطقة الآمنة" بدأت مساء الأربعاء      "ملك إسرائيل".. الله اختارني لخوض الحرب التجارية مع الصين      هبوط أسعار النفط بفعل تخوفات تباطؤ اقتصادي      بوتين: الانفجار في شمال روسيا لم يشكل أي خطر إشعاعي      إيران تكشف عن منظومة صاروخية تم تصنيعها محليا