أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الراعي: بشار ليس أسوأ ممن يحاربون في سوريا!

في موقف يعبر عن انحيازه لخيارات بشار في ذبح الشعب السوري، تحت ذريعة محاربة "التطرف والإرهاب" قال بطريرك الموارنة في لبنان إن الرئيس بشار الأسد ليس أسوأ ممن يحاربون في سوريا.

وللتعبير عن كونه "مبعوثاً" للنظام السوري، نقل بشارة الراعي لوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن "الأسد مستعد للحوار"، وفقا لما كشفه مصدر مطلع لصحيفة "الحياة".

تصريحات الراعي جاءت خلال زيارته إلى باريس، حيث اختلى أمس الثلاثاء بالرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وقد أبدى الراعي "قلقه من تهجير المسيحيين الأرثوذكس من سوريا ودعا الى حل سياسي فيها".

وعلى خلاف مواقف سلفه "صفير"، اتخذ الراعي ومنذ بداية الثورة السورية مواقف مناهضة للثورة، ومؤيدة للنظام، تارة تحت عنوان الخوف على المسيحيين، وأخرى بذريعة التخوف من امتداد التطرف إلى لبنان، فيما يرى مطلعون إن الراعي يسدد للنظام السوري "فاتورة حساب قديمة"، مخافة أن يكشف هذا النظام تورط الراعي في قضايا غير لائقة برجل دين، يترأس كبرى الكنائس في لبنان.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (11)

أبوشاكر الديمقراطي

2013-04-10

بشار ليس أسوأ ممن يحاربونه ، هذا الكلام الذي قاله الراعي يختصر الوضع في سوريا بدقة ، ونلاحظ التردي الأخلاقي في خبر زمان الوصل حين تحاول تلفيق ملعومات عن الراعي بشكل ساذج وبالأسلوب القديم المعروف وذلك بأن تنسب المعلومات إلى مجهولين تسميهم بالمطلعين ، طيب هل هكذا إعلام أفضل من إعلام النظام الذي يتصف بالتردي الأخلاقي نفسه ، الحقيقة يمكننا أن نضيف إلى كلام الراعي أن إعلام من يعارض الأسد ليس أفضل من إعلام النظام ، بالمناسبة لماذا لم تنشر زمان الوصل خبر إعلان تنظيم القاعدة دمج جبهة النصرة مع دولة العراق الإسلامية ، ربما تظن زمان الوصل أنها إذا لمن تنشر الخبر لن يدري به الناس مع أن الخبر نشرته معظم وسائل الإعلام العربية والعالمية ، إعلام مضحك لمعارضة مضحكة.


أحمد الشامي

2013-04-10

إلى أبوشاكر الديمقراطي كان الأولى بك أن تفند هل هذا الخبر صحيح أم لا بدلا من الشتم والتي هي ليست من الديمقراطية في شئ. بالمناسبة أنا قرأت نفس الخبر على موقع الشفاف اللبناني.


مقهور

2013-04-10

الى من يقرأ ويفهم ماقرأ قارن ما قاله ابونا البطرك وما قاله شيمون بيريز بخصوص الاسد فالمدح واحد ويصب في خانة دعم بقاء الاسد ولكن دائما السؤال وارد مادا كان في لقاء البطرك مع الرحوم غازي كنعان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.


أبوشاكر الديمقراطي

2013-04-10

السيد أحمد الشامي ، أين الشتم في كلامي ، أسلوب الحبر فيه تردي أحلاقي واضح يشبه أسلوب الصحف الصفراء ، وخاصة هذا الجزء : - فيما يرى مطلعون إن الراعي يسدد للنظام السوري "فاتورة حساب قديمة"، مخافة أن يكشف هذا النظام تورط الراعي في قضايا غير لائقة برجل دين يترأس كبرى الكنائس في لبنان -.


سوسو

2013-04-11

عقولة بشاركن نحتفز بحق الرد :.


التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي