أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المركز العربي يعقد مؤتمراً علمياً دولياً بمناسبة "الذكرى العاشرة لاحتلال العراق"

عـــــربي | 2013-04-09 00:00:00
المركز العربي يعقد مؤتمراً علمياً دولياً بمناسبة "الذكرى العاشرة لاحتلال العراق"
الموقع الرسمي للمركز
مع حلول الذكرى العاشرة لاحتلال العراق، يعقد المركز العربيّ للأبحاث ودراسة السياسات بين العاشر والثاني عشر من نيسان/ أبريل 2013، مؤتمرًا علميًّا دوليًّا تحضره نخبةٌ رفيعة المستوى من الأكاديميّين والباحثين، تحت عنوان "عشر سنوات على احتلال العراق: التداعيات والتأثيرات".

تتوزع أوراق المؤتمر على رصد التحوّلات الحقيقيّة التي أحدثها الغزو وترويج معادلات التفتيت الطائفيّ والإثنيّ نتيجةً له، وتداعيات هذا الغزو على معادلات التوازن الدوليّة والإقليميّة وعلى الصعد السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة، مع استشراف المستقبل في سعي لرصد التغيّرات المقبلة.

تُقدم في المؤتمر أبحاث محكمة باللغتين العربيّة والإنجليزيّة.

أوراق المؤتمر 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"      ترامب: لا يستبعد تعمد الإدارة الذاتية إطلاق سراح عناصر تنظيم "الدولة"      غوطة دمشق.. الأسد يرفض تسوية أكثر من 3 آلاف شاب      عصابات سرقة تنهب منازل مدينة "يبرود" بريف دمشق      "آسايش" ينهب "العروبة" في القامشلي      فرض عقوبات على تركيا.. ترامب: ليطلب الأكراد من الأسد أو نابليون بونابرت حمايتهم      صور... بعد تدمير النظام والأمريكان والروس جسور الفرات.. من أين تعبر قوات الأسد لمؤازرة "قسد"