أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المركز العربي يعقد مؤتمراً علمياً دولياً بمناسبة "الذكرى العاشرة لاحتلال العراق"

عـــــربي | 2013-04-09 00:00:00
المركز العربي يعقد مؤتمراً علمياً دولياً بمناسبة "الذكرى العاشرة لاحتلال العراق"
الموقع الرسمي للمركز
مع حلول الذكرى العاشرة لاحتلال العراق، يعقد المركز العربيّ للأبحاث ودراسة السياسات بين العاشر والثاني عشر من نيسان/ أبريل 2013، مؤتمرًا علميًّا دوليًّا تحضره نخبةٌ رفيعة المستوى من الأكاديميّين والباحثين، تحت عنوان "عشر سنوات على احتلال العراق: التداعيات والتأثيرات".

تتوزع أوراق المؤتمر على رصد التحوّلات الحقيقيّة التي أحدثها الغزو وترويج معادلات التفتيت الطائفيّ والإثنيّ نتيجةً له، وتداعيات هذا الغزو على معادلات التوازن الدوليّة والإقليميّة وعلى الصعد السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة، مع استشراف المستقبل في سعي لرصد التغيّرات المقبلة.

تُقدم في المؤتمر أبحاث محكمة باللغتين العربيّة والإنجليزيّة.

أوراق المؤتمر 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روحاني: ظروف اليوم ليست مواتية للتفاوض مع الولايات المتحدة      مصدر: قوات روسية تطرد ميليشيات إيران من مطار حلب الدولي      بينهم 57 ضابطا.. 245 قتيلاً للنظام وحلفائه في الحملة الأخيرة على الشمال السوري      الجنازة الصغيرة... ماهر شرف الدين*      الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق