أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خطف وتفخيخ في الوعر.. النظام يدفع السكان إلى مواجهة قدرهم على "طريق الشبيحة"

قطعت قوات من النظام السوري في مدينة حمص كل الطرق المؤدية لمنطقة الوعر بحمص بحواجز اسمنتية وتعزيزات غير مسبوقة من عناصر الأمن والشبيحة, وذكر سكان من المنطقة أن كل الطرق أغلقت أمام المارة –طريق الغوطة وطريق الملعب والبساتين- حتى سيراً على الأقدام، ليغدو الطريق الوحيد المتاح الآن هو طريق قرية المزرعة والذي يُطلق عليه السكان في حمص "طريق الشبيحة".

وقال مصدر من السكان ل"زمان الوصل": الطريق الجديد خطر جداً فهو يمر عبر عدة مناطق مؤيدة للنظام، الأمر الذي يفاقم المخاوف من احتمال الخطف أو التصفية قرب الحواجز.

وعلمت "زمان الوصل" من خلال نشطاء أنه تم بالأمس اختطاف شاب من آل زقريط على الطريق الجديد بالاضافة لسيدة مع زوجها داخل سيارة, كما انفجرت سيارة مفخخة في الجزيرة السابعة في منطقة الوعر وقام السكان باكتشاف عبوة أخرى لم تنفجر, ولا صحة لاي شائعة هدنة بين النظام والثوار في منطقة الوعر أو المناطق المجاورة.

تأتي تلك الإجراءات رغم علم النظام بأن حي الوعر الذي يحتوي أكثرمن نصف مليون من أهالي حمص صار الملجأ الوحيد لسكان المدينة التي تتعرض للحصار والقصف اليومي, كما أن هناك أكثر من 14 حياً في حمص- يحوي أكثر من 2000 عائلة - محاصر ومغلق تماماً بحواجز الأمن والقناصة منذ نحو 10 أشهر.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (9)

حمصي

2013-04-07

ممكن اسم الشخص يلي من بيت زقريط لو تكرمتم.


أبو ركان الفاعوري

2013-04-07

حسبنا الله ونعم الوكيــل اللهم عليك بالظالمين فإنهم لايعجزونك ...


أبو ركان الفاعوري

2013-04-07

حسبنا الله ونعم الوكيــل اللهم عليك بالظالمين فإنهم لايعجزونك ...


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي