أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هل هم من الشبيحة... أذربيجان تسعى للتحقق من مقتل 30 من مواطنيها في سوريا

قال الناطق بلسان وزارة الخارجية الأذربيجانية إن الوزارة تحاول تحديد هويات قتلى في سوريا تم الادعاء بأنهم مواطنون أذريون.

وصرح "عبد الله يف" أن عملية تحديد هويات قتلى في سوريا أمر بالغ الصعوبة بسبب الظروف الصعبة هناك، مذكراً بأن سفارة بلاده في سوريا انتقلت إلى بيروت، بعدما أنجزت مهمتها القاضية بتأمين مغادرة جميع مواطني أذربيجان.

وأكد أن كل مـن كان له سجل لدى سفارة "باكو" في دمشق، قد غادروا البلد.

وسبق لمواقع تركية نشر معلومات وصور، قالت إنها تعود لقرابة 30 مقاتلاً قضوا في سوريا، وجميعهم يحملون جنسية أذربيجان.

ويعد النظام الأذربيجاني أحد حلفاء النظام السوري بـ"التبعية"، حيث تؤدي مسايرة الحكم الأذري لسلطة روسيا وتأثره بضغوطها، إلى موالاة "باكو" لمن تواليه "موسكو" تلقائياً!

زمان الوصل - وكالات
(10)    هل أعجبتك المقالة (9)

نيزك سماوي

2013-04-06

سوريا ستكون مقبرة للشبيحة كانوا من يكونون مقبرة الشبيحة ستكون الشام على من تدافعون ايها المجرمين عن لص أم عن وريث مجرم ابن مجرم ام عن من ؟ لن تذهب الا عليكم وقد قالها الشبيحة السوريون في الساحل : أولادنا في القبور وأولادهم في القصور وكانوا يقصدون اولاد بشار ورامي مخلوف وباقي المجرمين الذين هربوا اولادهم خارج سوريا بدؤأ بتجنيد الشبيحة والمرتزقة بما يسمى الجيش الوطني - الباسيج الاسيدي الطائفي المجرم - ولكن نقول لكم ستسحقون ؟ ستسحوق وان غدا لناظزره قريب ؟ سيفر الاسد المجرم ويتركم ؟ اهربوا قبل ان يهرب هو.


عبد القادر عبد اللي

2013-04-07

المقطع الأخير من الخبر التحليل ينافي الحقيقة. أزربيجان دولة شيعية، وعلي خامنئي أزري، وتعتبر القومية الأزرية في إيران ثاني أكبر القوميات، وكلها شيعة وعلويون، ولكنهم علويون مختلفون تماماً عن علويي سوريا وتركيا، فهم متدينون معتدلون، ومتصوفون، وبينهم مبدعون كبار، أما الغالبية فهم إما تابعون للسياسة الإيرانية بحكم المذهب، أو التركية بحكم القومية، ولا علاقة لهم بالتبيعية الروسية إلا فيما لا يتناقض مع هذين الاتجاهين. غداً إذا تم العثور على جثث أفغان من الشمال يقاتلون مع الأسد فهل سنقول إنهم من القاعدة؟.. بالتبعية؟...


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي