أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غطاء بلاستيكي يحول شاشات الهواتف الذكية إلى ثلاثية الأبعاد

تكنولوجيا | 2013-04-04 00:00:00
غطاء بلاستيكي يحول شاشات الهواتف الذكية إلى ثلاثية الأبعاد
ait
كشف فريق تقني سنغافوري عن غطاء بلاستيكي شفاف قادر على جعل شاشات الهواتف الذكية قادرة على عرض محتوى ثلاثي الأبعاد.
 
وأوضح الفريق القائم على هذا الغطاء، وهو من مطورين في معهدي TP and IMRE السنغافوريين، أن ذلك الغطاء يجعل رؤية المحتوى ثلاثي الأبعاد متاحاً دون الحاجة إلى نظارات خاصة.
 
وأطلق فريق المطورين إسم “EyeFly 3D” على الغطاء الخاص بهم، والذي يمكن تركيبه على شاشات الهواتف الذكية بنفس كيفية تركيب الغطاء الواقي من الخدوش.
 
ويعتمد الغطاء على تقنية nanoimprinting ومجموعة من المرشحات الدقيقة، من أجل تحويل العرض ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد على الهواتف الذكية التي يضع عليها.
 
ويأمل مطورو “EyeFly 3D” أن يساعد هذا الغطاء على زيادة المحتوى ثلاثي الأبعاد المخصص للهواتف، ويفتح الباب أمام المطورين لإطلاق تطبيقات وألعاب تعتمد على تقنية العرض ثلاثي الأبعاد.
 
ويعمل الفريق السنغافوري حالياً على تطوير تطبيق خاص لنظامي iOS وأندرويد، يقوم بتحويل المحتوى ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد، وذلك لتوفيره عند طرح الغطاء في الأسواق.
 
ولم يحدد مطورو “EyeFly 3D” أي موعد دقيق لطرح الغطاء في الأسواق، إلا أن تقارير اخبارية أشارت إلى إمكانية طرحه قريباً فور الانتهاء من التطبيق على أن يتوافر مقابل 34.95 دولار أمريكي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال