أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تونس: السجن بحق "جهادي" عائد من سوريا

عـــــربي | 2013-04-03 00:00:00
تونس: السجن بحق "جهادي" عائد من سوريا
الفرنسية
أصدرت محكمة تونسية "بطاقة ايداع" بالسجن ضد "جهادي" عائد من سوريا في إجراء هو الاول من نوعه ضد تونسي شارك في قتال قوات رأس النظام بشار الاسد.

وقالت وزارة العدل التونسية الاربعاء في بيان "أصدر قاضي التحقيق (..) بالمكتب الابتدائية بتونس بطاقة ايداع (بالسجن) ضد المدعو أبو زيد التونسي بعدما فتحت النيابة العمومية تحقيقا في شأنه على ضوء ما تضمنه محضر فرقة مكافحة الارهاب".

وفي 21 آذار/مارس الماضي قال ابو زيد التونسي في مقابلة مع تلفزيون "التونسية" الخاص انه شارك في "الجهاد" في سوريا مع الجيش الحر، وانه على استعداد لـ"الجهاد" في تونس ان صدرت فتوى دينية تبيح ذلك.

واضاف ان حوالي 3500 تونسي يقاتلون ضد القوات النظامية في سوريا.

واوضحت وزارة العدل في البيان الذي تلقت فرانس برس نسخة منه ان قاضي التحقيق "تعهد بالبحث في الجرائم الموجهة ضد المدعو أبو زيد التونسي المنصوص عليها بالفصول 12 و13 و14 و15 و16 من المجلة الجزائية".

ويوم 25 آذار/مارس الماضي اعلنت النيابة العامة التونسية فتح تحقيق قضائي في مغادرة شبان تونسيين الى سوريا لمقاتلة قوات الاسد.

ودعت النيابة العامة "كل شخص لديه معلومات تتعلق بالموضوع الى التقدم للابلاغ عنها" لدى السلطات.

واعلن معاذ الخطيب رئيس الائتلاف لقوى المعارضة والثورة في 26 آذار/مارس الماضي ان "مئات" التونسيين يقاتلون مع المعارضة السورية ضد قوات الاسد.

وأبلغ الخطيب الرئيس التونسي المنصف المرزوقي خلال لقائهما في العاصمة القطرية الدوحة التي استضافت القمة العربية الاخيرة ان "عدد التونسيين المنضمين لصفوف المقاومة في سوريا لا يتجاوز المئات وأن نسبة هامة منهم كانت تقيم في الاراضي السورية قبل اندلاع الثورة" بحسب وكالة الانباء التونسية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب