أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القضاء الشرعي يمنع التنقيب عن الآثار وتجارة النحاس في إدلب

علمت "اقتصاد" أن مجلس القضاء الشرعي في إدلب أصدر مجموعة قرارات منع بموجبها جميع أعمال التنقيب والتجارة بالآثــار تحت طائـــــلة مصادرة الأجهزة وإنزال العقوبات الشديدة بحق المخالفين.

كما أصدر قراراً آخر يطلب فيه من جميع أهالي وذوي العسكــريين استقـــــدام أولادهم من الــــخدمة العسكرية عند الجــيش النظامي وضمّهـــــم إلى صفوف الثــــــورة قبل تـــــاريخ 31/3/2013م وكل من يخالـف هذا البيان يُعرض نفسه للمـــــلاحقة و يعتبر ولده مهدور الدم أينما وُجد.

ويعتبر مجلس القضــاء الشرعي بمحاكمــــه الشرعيــــة هو الجهة الوحيدة المخوّلة بإجراء ضبوط التحقيق والقضاء بحق العساكــــر المنشقيــــن عن الـجيش النظامي.

وفي قرار ثالث حظر المجلس القضائي تجارة النحاس المصهور مهما كانت الأسباب، منذِراً بمصادرة الكميات من أي تاجر أو متعامل، ومهدداً المخالفين بأشد العقوبات، كما منع القرار نفسه حرق وصهـــر الكوابل الكهربائيـــــة ولو كانت بالـــــية بــغية استخراج النحاس منها وإلا سيجعل صاحبها عرضة للعقوبة.

تأتي تلك القرارات بعد شكاوى متكررة من الأهالي حول تجارة النحاس المصهور من الكوابل الكهربائية المسروقة من المدن والقرى الساخنة، وتعرّض الآثار إلى السلب والنهب والتنقيب على خباياها، إضافة إلى مشكلة العساكر الذين مايزالون يؤدون الخدمة العسكرية لدى الجيش الأسدي.

من البلد


سلطة قضائية مشتركة بين "الحر والموحد"
2013-04-01
بحث مملثون عن مجلس القضاء السوري الحر ومجلس القضاء الموحد الشأن القضائي السوري في ظل الثورة، وطرح في الاجتماع هيلكية المحاكم وأهلية القاضي والقانون الواجب التطبيق وفقاً للبيان الذي خرج به المجتمعون. وجاء في البيان...     التفاصيل ..

قرار قضائي "حر" باعتقال مطلقي القذائف بين المناطق المأهولة
2013-03-27
أكد مصدر لـ"زمان الوصل" أن مجلس القضاء الموحد في حلب أصدر اليوم تعميماً يطلب فيه من ألوية وكتائب وفصائل الحر كافة، التحرّي والقبض على كل من يقوم بإطلاق قذائف الهاون والصواريخ من داخل الأماكن الآهلة بالسكان، وذلك لكثرة...     التفاصيل ..

إدلب - اقتصاد - خاص
(33)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي