أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سلطة قضائية مشتركة بين "الحر والموحد"

بحث مملثون عن مجلس القضاء السوري الحر ومجلس القضاء الموحد الشأن القضائي السوري في ظل الثورة، وطرح في الاجتماع هيلكية المحاكم وأهلية القاضي والقانون الواجب التطبيق وفقاً للبيان الذي خرج به المجتمعون.

وجاء في البيان التأكيد على أن جميع الكيانات والمؤسسات العامة في المرحلة الانتقالية، يرجع قرار الفصل فيها للسلطة المركزية لسورية الواحدة.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على ضرورة إقامة سلطة قضائية واحدة ومستقلة، وصولاً إلى تحقيق تطلعات الشعب السوري في دولة القانون والمؤسسات.

وفيما يتعلق بتفعيل بنود الاتفاق على أرض الواقع أوضح القاضي خالد شهاب الدين عضو مجلس القضاء الحر لـ"زمان الوصل" أنه خلال ايام سيعلن عن أسماء اللجنة الموسعة والبدء في التباحث حول نقاط البيان ليصار إلى تفعليه على أرض الواقع.

وأشار "شهاب الدين" إلى أن من بين الأسماء د.بلال صفي الدين، والقاضي أنور مجني،والمحامي محمود حمام، والقاضي خالد شهاب الدين وعدداً من أعضاء مجلس المحافضة حيث ستضم اللجنة 20 عضواً.

قرار قضائي "حر" باعتقال مطلقي القذائف بين المناطق المأهولة
2013-03-27
أكد مصدر لـ"زمان الوصل" أن مجلس القضاء الموحد في حلب أصدر اليوم تعميماً يطلب فيه من ألوية وكتائب وفصائل الحر كافة، التحرّي والقبض على كل من يقوم بإطلاق قذائف الهاون والصواريخ من داخل الأماكن الآهلة بالسكان، وذلك لكثرة...     التفاصيل ..

"النصرة" تعلق "الحدود الشرعية" في دير الزور و"الهيئات الشرعية" تنظم الحياة
2013-03-26
الهيئات الشرعية في دير الزور تتعهد بالحفاظ على حقوق المدنيين  أمير من النصرة: في حالة الحروب توقف الحدود، خبير قانوني: لن تستطيع إخضاع فئات "غير الإسلامية" بعد سيطرة عناصر الجيش الحر على مناطق واسعة في دير الزور...     التفاصيل ..


زمان الوصل - خاص
(12)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي