أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مدير مكتب العلاقات الأمنية في عفرين: علاقتنا جيدة مع الحر ونعمل على اتفاق تصالحي يجمع الأحزاب الكردية

مقر مكتب العلاقات الأمنية في منطقة عفرين

قال خليل قاسم مدير مكتب العلاقات الأمنية في منطقة عفرين لـ "زمان الوصل": لايوجد لدينا خلاف مع الحر، وقمنا بافتتاح مكتب العلاقات الأمنية الذي أتولى رئاسته للتنسيق بين الحر والأكراد، ,شاركنا الحر بتشكيل جبهة أحرار الأكراد للمشاركة معاً في العمليات ضد النظام.

وأضاف "قاسم": تشكّل المكتب منذ أربعة أشهر ونقوم فيه بالتنسيق بين كافة الأحزاب الكردية تحت مسمى الـ(pyg) بإدارة منطقة عفرين، مشيراً إلى التنسيق مع القوى الثورية والجيش الحر لإبعاد المنطقة التي تمتد من عفرين شمالاً وحتى المالكية شرقاً عن شبح الفوضى التي تجتاح البلاد.

وفيما يتعلق بتكرار عمليات الخطف بين الحر والأكراد، أوضح خليل: علاقاتنا ممميزة مع الحر ولا يوجد أية عمليات اختطاف بيننا وبينهم.

وفيما يتعلق بالتضييق على النشطاء الأكراد، أوضح "خليل": لانقوم بالتضييق على أحد، وخلافنا مع جزب آزادي سياسي فقط، ولم نعتقل أي ناشط تابع للحزب، كما نجهز لاتفاق تصالحي جامع بين مختلف الأحزاب الكردية.


"لواء احرار الأكراد" جديدة الـPYD مع الحر... والقتال على "جبهة نائمة"
2013-03-26
علمت "زمان الوصل" من مصادر خاصة أن حزب الـPYD  اتفق مع المجلس العسكري الكردي الحر المشاركة في عمليات ضد النظام من خلال تشكيل ما أسماه لواء أحرار الأكراد. وبحسب المصادر فإن اللواء يشارك بإثني عشر عنصراً منه في محاصرة...     التفاصيل ..

بعد صفقة "أوجلان - أردوغان" ماذا عن سوريا وإيران... "زمان الوصل" تحاول فك شيفرة الكرد إقليمياً
2013-03-24
أعادت "الصفقة" بين زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان والحكومة التركية بقيادة رجب طيب أرودغان مستقبل الأكراد في المنطقة إلى طاولة النقاش، خصوصاً وأن وقف إطلاق النار هذا، لو تم تنفيذه على أرض الواقع سيقلب...     التفاصيل ..

ناشطون يتحدثون عن "أسافين PYD في الشراكة الكردية"... ويسردون قصص أذرعته التنفيذية
2013-03-23
تنقل"زمان الوصل" بعض حقيقة ما يجري في المناطق التي يسكنها الأكراد في شرق وشمال البلاد، حيث يشكو الكثير منهم تسلط حزب الاتحاد الديمقراطي وأذرعه التنفيذية على الأرض التي تستأثر بحصة الأسد من موارد الهيئة الكردية العليا....     التفاصيل ..

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي