أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سياسي تركي: النسبة الأعظم من الضحايا في سوريا هم توركمانيون

عـــــربي | 2013-03-31 00:00:00
سياسي تركي: النسبة الأعظم من الضحايا في سوريا هم توركمانيون
ترجمة: زمان الوصل - خاص
قال سياسي تركي بارز بأن التوركمان السوريين يجب أن "يكونوا عضوا فاعلا رئيسا في سوريا الجديدة التي ستؤسس، وأن حقوقهم يجب أن تكون مصونة بموجب الدستور"

وصرح نائب حزب الحركة القومية "محمد ساندر" أن "النسبة الأعظم من ضحايا الحرب الأهلية في سوريا كانوا من التوركمان".

كلام "ساندر" جاء ضمن مقابلة مع وكالة الأناضول الرسمية، على هامش اجتماع إطلاق مجلس التوركمان السوريين، حيث أكّد على أهمية إعطاء التوركمان دورا أساسيا في سوريا الجديدة، مع النص ضمان حقوق في الدستور.

وأضاف ساندر: نعتبر اجتماع أنقرة لتأسيس مجلس التوركمان السوريين، معلما في مسيرة توركمان سوريا، فالانتخابات التي ستنظم والمجلس الذي سيؤسّس سيحقق لهؤلاء موقعا أفضل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعا إلى الإسلام البروتستاني... عميل عتيق لنظام الأسد يخترق أبرز القوائم الفرنسية في الانتخابات الأوروبية      جثة الضابط الروسي في ريف اللاذقية فخ أوقع العديد من جنود الأسد وبوتين      دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"