أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تنفرد "زمان الوصل" بنشرها ...رسالة ما بعد الاستقالة من الخطيب إلى زملاء الأمس

محلي | 2013-03-24 00:00:00
تنفرد "زمان الوصل" بنشرها ...رسالة ما بعد الاستقالة من الخطيب إلى زملاء الأمس
   يطلب من وسائل الإعلام ذكر المصدر "زمان الوصل" لدى نقل الرسالة أدناه...
زمان الوصل - خاص
علمت"زمان الوصل" أن الرئيس المستقيل أحمد معاذ الخطيب وجه رسالة سرية لأعضاء الائتلاف يحثهم فيها عل متابعة العمل واختيار بديل له.

كما أوصى الخطيب الاعضاء بدعم رئيس الحكومة المؤقتة غسان هيتو فهو "رجل قدير لذا فادعموه وأعينوه، وإن أخطأ فقوموه."

وكشف خلال رسالته عن "كم الإهانات" التي تعرض لها بشكل "غير مسبوق، وتحملته كما يتحمل أخ في الأسرة أشقاءه الذين يحبهم"، مضيفاً:"لا أرى أن من حسن العهد أن أتكلم عن إخوة أحببتهم على الفضائيات، رغم أن العديد من أفاضل الائتلاف لم يقصروا وبشكل أدهشني جداً".

وأعلن الخطيب أن "هناك قناعات عديدة لدي تخالف ما عليه الائتلاف، وهناك تصورات لا يمكن أن تعيش في تربته".

غير أنه أكد أن "ليس في قلبي للجميع بلا استثناء إلا المودة والاحترام والتقدير، وسأبقى أتواصل مع الجميع إن أذنتم مهما اختلفت أفكارنا."

واعتبر أن "الائتلاف صار ملكاً للشعب السوري لذا فلا يجوز أن يقتلع، وأنا أثق بأنكم قادرون
على إدارة دفته رغم الشغب الذي يحصل أحياناً".

وخاطب زملاء الأمس واعظاً:"كونوا يداً واحدة في السرّاء والضرّاء، وأحبوا بعضكم، ولا تسمحوا لأحد أن يفرق بينكم، آخر شهوة تخرج من قلوب الصديقين حب الرئاسة، فابذلوا جهودكم في أن يكون موقع كل واحد منكم وسيلة وخادماً بين يديه لا مكان عداوة وتنافس".

وتاتي تلك الرسالة في وقت تجري فيه محاولات حثيثة لإقناع الخطيب بتجميد استقالة حتى انتهاء مدته القانونية بذريعة "عدم شق الصف".

وعلمت "زمان الوصل" أن وعوداً تلقاها الخطيب من شخصيات في الائتلاف بأن "لا يجدإلا ما يرضيه" في حال جمّد استقالته حتى انتهاء مدته القانونية.

إلى ذلك تنفرد"زمان الوصل" بنشر رسالة عنوانها "عتاب وألم واستقالة" وجهها الرئيس المستقيل أحمد معاذ الخطيب إلى زملائه من أعضاء الائتلاف اليوم بعد الإعلان عن استقالته:



جعفر
2013-03-24
كثير على هيك معارضه يكون شخص مثل الخطيب ريسه لي لاسف لي لاسف
سوري
2013-03-24
عيب على الجميع مايحصل هل هكذا هي الزعامات التي تقود شعوب وثورات . تنشر خلافاتها واختلافاتها على الفضائيات . احتقر أولئك المشهرين ببعضهم في الإعلام .
عبدالغني صباهي ابومحمد
2013-03-24
لقد حجزت منصبك في الحكومة السورية بعد آنتهاء هيتو من مهمته كما آنتهت مهمتك .. عندما تقوم الآنتخابات بعد سنتين الذي سيكون الآخوان ... هم مهندسوها بدعم آمريكي وغربي وستكرم ياخطيب بحقيبة وزير الآوقاف لخدمتك الآمريكان.. آما هيتو هذا فليس له عندنا آي شرعية لآنه آتى عن طريق هذه المعارضة العميلة وآنت ياخطيب تعلم آن الئئتلاف , جائت به آمريكا وآنت شخصياً.. والمجلس البائد جائت به فرنسا, تركيا, قطر, وآنت تعلم هذا كل هذه المعارضة عبارة عن شلة عصابة علمانين, على آخوان الشياطين , على شيوعين, على قومجين, على عروبين, على ليبرالين, على آشتراكين, على تقدمين, ولم نجد شخص واحد في هذه المعارضة المقرفة آفكارهم, وكلامهم الذي يزكم الآنوف, مسلم يخاف الله يدافع عن المسلمين ويدعم ويؤيد مايطالب به السوريين وهو حكم آسلامي دستوره القرآن والسنة.. ولاعجب في هذا لآن آغلب المعارضين هم من آصحاب الكآس والطاس, ومنهم .... , منهم .... لهم .... رجال, ومنهم ملحدين زنادقة تربو هؤلاء جميعاً في آحضان آمريكا وبريطانيا وفرنسا وآخذو العلمانية ديناً وعقيدة لهم وآرتدو عن دينهم الآصلي الآسلام وتخلو عنه بل آصبحو يهاجموه كما يهاجمه الغرب, لن يآتي نصر من الله للسوريين آلا آذا آسقط السوريين هذه المعارضة الفاجرة جميعها ويجب آسقاطها قبل آسقاط الطاغية الآسدي وآلا ستكون ثورتنا آبتلعها هؤلاء جميعاً وآبتلعها آقاربهم ,ومحاسيبهم ,وآصدقائهم, وآولادهم, وسوف تترحمون على الطاغية وآيامه قبل الثورة... إن آعتلت هذه العصابة الحكم......
أحمد
2013-03-24
صدقوني ، وأنا من حضر تشكيل الاتلاف في الدوحة ، أن أقول لكم أن كل هذه المشاكل بسبب الإخوان المسلمين الذين كانوا يعملون من اليوم الأول للثورة ، يعملون لما بعد الثورة ، حسبنا الله ونعم الوكيل
عبدالغني صباهي ابومحمد
2013-03-24
قدمت آستقالتك وآوصيت المعارضة بدعم هيتو والوقوف معه وكلت له المديح وكآنك تعرفه ويعرفك من قبل وشارقين مخلوطة مع بعض..
قرميط عبد الله
2013-03-25
ما يحدث في سوريا شيء غريب.. وعجيب ..يبدأ العجب من هذا الشعب الذي لم نكن ابدا نضن ان في الامة طاقة كهذه , شعب يباد بأحدث ما وصل اليه الفكر التسلحي في العالم ولايزيده ذلك الااصرارا ومثابرة وضراوة . شعب فعلا لا يخاف ليس كلاما يقال ويمضي . بل هو فعلا شعب لايخاف. وتمضي السنة تتبعها الاخرى ونحن في بداية السنة الثالثة وهذا الشعب ماضيا وكانه بدأ ثورته أمس..العجب الغريب الاخر ان كل العالم ضده من لايحاربه بالسلاح يحاربه بالمكر والدسيسة.التقى عليه الشرق والغرب وساعدوا على ضربه بكل سلاح قاصدين إفناءه في مؤامرة خسيسه وحقيرة ليس كما يقول بشار لكن كما نفهمها نحن القطيع المغلوب على أمره.. هل طلع الليل والنهار على حاكم يضرب شعبه بالسكود والبراميل المتفجرة.. والعجب الغريب هذا الكم الهائل من الضحايا والمشردين في مدة وجيزة من الزمن . هل رأى العالم مثل هذا .خاصة ان ابناء سوريا صوروا كل شيء ووثققوا كل شيء..فلن يستطيع العالم ان يقول عن سوريا ماقاله مثلا عن راوندا ..أو البوسنة . ا للاتى عرفنا عنهما اشياء وغابت عنا أشياء كثيرة . في سوريا الحبيبة كل شيء على المكشوف.. والعجب الغريب هذه المعارضة التي اضن ان العالم لم يرى لها مثيلا . وهم في وسط حركة غربية من التاريخ فلن نعد بعد الان نستغرب اي شيء منهم ..فلا نقول قد ركب الراكب حتى نراه يسقط فنضع ايدينا على قلوبنا ونقول من الاعماق يارب سلم .. يارب سلم .. ثم ننام بأعين مفتوحة خائفين من أن يحمل الصبح حدثا جديدا لايسر.. الذي يحكم يحكم بشكل غريب والذي يساعد بالقتل يفعل ذلك بغرابة اشد.. والمعارض يعارض بشكل غريب ينتخب بشكل غريب ويستقيل بشكل غريب .يسكت بشكل غريب ويصرح بشكل غريب .كل مافي سوريا غريب وعجيب .. وحتى حبنا لها والله عجيب وغريب.. مع احترامي الشديد لكل عقائد اهل سوريا فنحن اهل السنة في العالم نعتبرها ارض المحشر والمنشر .وإذا كثرت الفتن فالهروب اليها من كل انحاء الارض .. ولذلك فكل شييء في سوريا وعليها وحولها عجيب وغريب ..فرغم كل الذي نراه من إحباطات مميتة وقاتلة وفي احسن الاحوال مقرفة . فنترك الجرح يعض على السكين ونصبر في انتظار صبح جديد .لكن وسط هذا الليل البهيم هناك مبشرات تجعل الواحد منا يأ مل خيرا مثلما حدث للاخوة الاتراك من انفراج في تركيا فنتمنى ان يسحب ضله على أكراد سوريا ويلتحم الشعبين للخروج من هذه المحنة المدمرة .. كذلك ماحدث اليوم مع الاخوة العلوين في القاهرة والله لقد اثلجوا صدورنا فهم والله ليس لهم غيرنا وليس لنا غيرهم هل معقول ان يستغني أحدنا عن الاخر.. ديننا ابدا لم يقول لنا ان نعادي اخوتنا في الوطن حتى ولواختلفنا في المعتقد..فلن ننسى الود والعشرة والاحترام.. فما هي سوريا إذا لم تكن خليطا من المسلمين والمسيحيين والاكراد والعلويين والارمن والدروز..نسال الله ان يحفظهم أجمعين . لذلك فمادام ان كل شيء غريبا وعجيبا بهذ الدرجة الضخمة فاكيد ماياتي بعذ سقوط الطاغية باذن الله يكون غاية في الغرابة والعجب لكن بالخير تأكدوا من ذلك ..في الاخير لايسعني الا ان اقول ياخي معاذ الخطيب اذا كنت قد رايت ان هذ الوقت مناسبا للاستقاله ..فوالله مارأيناه كذلك .. وسنبكي الوطن ولانبكي شخصا ..حتى تتعلم الامة منذ الان ومنذ هذه اللحضة ان البكاء على شخص يضرولا ينفع .. إنما فقط على الاوطان البكاء .. رحم الله شهداء سوريا ..
التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور