أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طيار سوري: حملت أسلحة وكميات نقود ضخمة من موسكو وطهران لدعم الأسد

محلي | 2013-03-24 00:00:00
طيار سوري: حملت أسلحة وكميات نقود ضخمة من موسكو وطهران لدعم الأسد
   الإعتراف الأول من نوعه
ترجمة: زمان الوصل - خاص
كشف طيار سوري سابق في جيش النظام أنه قام برحلات سرية حمل خلالها نقودا وسلاحا من روسيا.

الطيار، الذي طلب أن يعرف عنه باسم "ناظم"، أكد بأنه وزملاء طيارين، كان يقودون طائرة شحن مرتين أو ثلاث مرات في الشهر لتحميل أوراق نقدية من روسيا، ومن ضمنها كميات الكبيرة من اليورو والدولار؛ تم تخصيصها لدعم نظام الاسد.

وطبقا لصحيفة "ذي تلغراف" البريطانية وبترجمة خاصة لـ"زمان الوصل"، فقد قدر الطيار عدد الرحلات السرية إلى إيران بـ 20 رحلة على الأقل ، قام هو باثنتين منها، وكانت كلها مخصصة لجلب الأسلحة والمتفجرات الإيرانية، التي كان النظام السوري يعتمد عليها في سحق الثورة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعترف بها واحد من رجال النظام بمثل هذه المهمات، في حين تسربت تقارير استخباراتية عدة تفيد بتدفق السلاح الإيراني إلى نظام بشار، وخاصة في الأشهر الأخيرة التي تصادفت مع اشتداد عود الثوار وتوسيعهم دائرة السيطرة، مقابل تقهقر قوات النظام، ما استدعى من حكومة طهران تكثيف نقل الأسلحة والإمدادات، برا وجوا، عبر العراق بالدرجة الأولى.

وقد طالبت واشنطن حكومة العراق بتفتيش الطائرات الإيرانية العابرة لأجوائها نحو سوريا، لكن المالكي لم يمتثل لهذا الطلب، وبقيت حكومته تغض النظر عن نقل مئات الأطنان من السلاح إلى نظام بشار، حتى إن الكميات المشحونة قدرت بخمس أطنان في الأسبوع.
نيزك سماوي
2013-03-24
هذا شيء معروف ولكن التأكيد جيد إيران المجرمة سوف تدفع ثمن إجرامها في سوريا ولن تفلت من العقاب مهما طال الزمن وسوف تدفع ثمنا باهظا جدا جراء إجرامها وإشتراكلها بالجريمة التاريخية والهلوكوست ضد الشعب السوري الاعزل وحتى ايران اعترفت بحربها وقتلها للشعب السوري ولن يدين العالم أجمع هذا التدخل السافر ولن يضع حتى ايران ضمن الدول المارقة والارهابية ؟ فقط قامت امريكا بوضع جبهة النصرة تحت بند الارهاب ؟ رغم ان جبهة النصرة لم تقتل امريكي او اسرائيلي او تعتدي على أحد سوى تضرب عصابة الاجرام الطائفية المجرمة الارهابية ؟ روسيا المجرمة ايضا شريكة العصابة الاسدية في قتل الشعب السوري كل قوى الشر والاجرام اليوم تقتل الشعب السوري امام اعين العالم وحتى العالم يمنع الشعب السوري من التسلح للدفاع عن نفسه ؟ هذه العصابة مهما كانت محمة من الخارج فلن تستطيع البقاء على صدور السوريون بعد اليوم ؟ اليوم سوف تكون سوريا فيتنام اخرى ؟ الشعب السوري لن يستسلم لهذه العصابة المجرمة ومن يقدم لها الدعم ويقتل معها ؟ سيكون كل سوري مشروع شهادة حتى الانتهاء من هذه الاحتلال العلوي المجرم الحقير سوف نطهر سوريا والى الابد من كل المجرمين والشبيحة والفاسدين ؟ لا اسد ولا مخلوف ولا شاليس ولا خير بيك ولا اي مجرم قذر ؟ كما تدين تدان ؟ وكما اجرمتم بحق سوريا وشعبها سوف تسحقون وسوف تعدمون مليون حكم اعدام ايها الخونة الجواسيس المتآمرين المجرمين القتلة السفلة الاوباش
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الاتحاد الديمقراطي" يحفر الأنفاق ويحصن عسكريا في الحسكة      رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب