أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحداد على البوطي بالإكراه في حماة

محلي | 2013-03-24 00:00:00
الحداد على البوطي بالإكراه في حماة
جورج خوري - زمان الوصل
أكدت مصادر متقاطعة لـ"زمان الوصل" السبت أنّ قوات الأمن السوري قامت بالانتشار الكثيف في كافة أسواق مدينة حماة من الصباح الباكر، وطلبت من البائعين إغلاق محلاتهم حداداً على الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي الذي قتل بتفجير الخميس بحسب وسائل الإعلام السوري.

وأوضحت المصادر أنّ رجال الأمن نزلوا إلى سوق الطويل وشارع ابن رشد وساحة العاصي بكامل عتادهم وقاموا بتهديد أصحاب المحلات بتكسير أيّ دكان قد تفتح وتخالف الحداد على البوطي.

وأفاد بائع الألبسة أبو أسامة أنّ أحد رجال الأمن المعروف بتكسيره لأقفال المحلات عند الالتزام في الإضرابات المتفق عليها بين أهالي المدينة بالتنسيق مع اللجان الثورية، شوهد نفسه يأمر بإغلاقها.

وفي نفس السياق تكلّم أبو جون عن محاولته ترديد الفاتحة على روح البوطي أمام رجال الأمن الذين دخلوا إلى دكانه وأمروه بالإغلاق بطريقة همجية.

يذكر أنّ النظام السوري لم يعلن على طول الفترة الماضية الحداد على أيٍّ من أبناء الشعب السوري بالرغم من سقوط ما يقارب المئة ألف شهيد.، وللبوطي خصوصية مع أهالي حماة حيث كان حائط صد النظام الديني في أحداث مجزرة حماة بالثمانينات.
نيزك سماوي
2013-03-24
مجرمين يقتلون القتيل ويمشون في جنازته ؟ لا بل يحزنزن ويعلنون الحداد ؟ هزلت ! هزلت ! هزلت لن تفلتوا ايها القتلة المجرمين من يد العدالة مهما طال الزمن مصيركم تكتبوه بأفعالكم الإجرامية وطريقكم هو نفس طريق المجرم حافظ ملعون النفس ومحروق النفس ؟ يحرق روحك يا حافظ سوف نحرق روحكم قريبا جدا ليكون النشيد السوري الجديد والى الابد حرف نفس المجرمين وسوف نكتب النشيد الوطني الذي سوف يردده كل سوري وكل طالب وكل جندي سوري بعد القبض على كل افراد عصابة الاجرام الدموية
قرميط عبد الله
2013-03-25
لقد كان حزن الجزائريين كبيرا على الشيخ البوطي.. لكن الغريب ان إمام المسجد عندما يريد البدئ في الكلام .. يقول نحن نترحم على الشيخ الفاضل والعالم الجليل السيد سعيد رمضان البوطي .ولانعرف الجهة التي قتلته ولا نتدخل في ذلك ..وهم فعلا لايحملون اي جهة المسؤولية .. ولم نعتد منهم ذلك.. لكنني عن نفسي أقول رحم الله كل نفس أزهقت في ارض سوريا.. والذل والعار على الاسد وآلـه.. وسنتحاكم كلنا أمام الله وقد أعددنا الجواب .. ونقول لغيرنا هل أعددتم الجواب ..
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري      قائد الحرس الثوري الإيراني: مستعدون "لأي سيناريو"      على خلفية استغلال بيانات مستخدمين.. "فيسبوك" تعلق آلاف التطبيقات      تركيا: التحضيرات لعملية عسكريا في الشمال السوري انتهت      مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم