أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محكمة شرعية عليا في الشمال السوري لنزع المظاهر المسلحة

محلي | 2013-03-24 00:00:00
محكمة شرعية عليا في الشمال السوري لنزع المظاهر المسلحة
حلب - زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" من مصادر خاصة أن عدداً من ضباط الحر والثوار عقدوا هيئة تأسيسية لإنشاء محكمة شرعية عليا في الشمال السوري.

ووفقاً لمصادرنا الخاصة فإن الاجتماعات مابين الثوار والضباط تسعى لتشكيل هيئة تأسيسية تنبثق عنها المحكمة الشرعية العليا تكون بمثابة الحاكم المدني في المنطقة.

وبحسب المصادر فإن المحكمة ستعنى بحل النزاعات والعمل على نزع المظاهر المسلحة من القرى والبلدات التي تخضع لسيطرة الثوار، ومحاسبة المسيئين لأخلاق ومبادىء الثورة من خلال الاستقواء بالسلاح الثوري.

ونقل أحد المشاركين في الاجتماعات لـ"زمان الوصل" أن المحكمة لن يكون لها تمويل من أي لواء أو كتيبة وانما ستسعى لاستقلالية التمويل من خلال تفعيل دور المعابر الحدودية وتفعيل دور الضرائب على من يخالف القانون.
وسيكون للمحكمة هيئة مستقلة تكون كالعصب التنفيذي لها، ومن المتوقع أن يوقع على بيانها التأسيسي أكثر من 70 شخصية يمثلون قادة الكتائب والألوية وضباط الحر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق