أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نشطاء إغاثة للاجئين: تظاهروا لتحصلوا على حصصكم الغذائية!

المظاهرة..

علمت "زمان الوصل" أن "تجمع الشباب السوري للإغاثة" اشترط يوم الجمعة على عائلات سورية أن يشاركوا في مظاهرة بمناسبة الذكرى الثانية للثورة السورية في المدينة قبل حصولهم على المساعدات الموعودة.

وقال السوري المقيم في غازي عنتاب أبو فيصل لـ زمان الوصل إن "تجمع الشباب السوري للإغاثة" اشترط على مئات النازحين السوريين المقيمين بالمدينة التركية المشاركة بمظاهرة في إحدى ساحاتها للحصول على حصة إغاثية توزع عادة مجاناً ودون مقابل.

وروى أبو فيصل ما جرى معه قائلاً "لدى توجهنا إلى مقر التجمع طلب منا بعض العاملين فيه التوجه إلى إحدى ساحات المدينة مؤكدين أن الحصص الإغاثية توزع فيها، ولدى وصولنا لم نجد إلا مظاهرةرفعت لافتات تحيي الثورة السورية بمناسبة ذكراها الثانية".

من جهته قال الشاب طه الذي حضر التظاهرة إنه فوجئ بعشرات الأشخاص يقفون جانباً ولا يشاركون في المظاهرة، ولدى سؤاله عن حالهم أجابوه أنهم ينتظرون الحصص الإغاثية التي تبين فيما بعد أنها لا تكفي 10% من العائلات التي قدمت إلى مكان التظاهرة، ووزع منها 100 حصة من أصل 160 حصة كانت معدة للتوزيع.
ولفت أحد أعضاء "تجمع الشباب السوري للإغاثة" الذي فضّل عدم ذكر اسمه إلى أن بعض العاملين في التجمع لم يكونوا راضين عن هذا التصرف وانسحبوا من المظاهرة على خلفيته رافضين ما أسموه "التلاعب بأوقات الناس واستغلال حاجاتهم" تحت أية ذريعة.
جدير بالذكر أن مدينة غازي عنتاب التركية تضم نحو 30200 لاجئ سوري يتوزعون بين المدينة وأربعة مخيمات حولها، وتشهد المدينة من وقت إلى آخر نشاطات داعمة للثورة السورية كالمظاهرات ومعارض اللافتات التي رفعت في مظاهرات الداخل.

زمان الوصل - خاص
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي