أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"هيتو" يوزع الأضاحي في الرقة و"يكبر" مع أطفالها

عام 2012

بعيد انتخابه رئيسا للحكومة السورية المؤقتة، بدأ ناشطون سوريون في "تقليب" أرشيف غسان هيتو والبحث في كل ما يخص نشاطاته وأعماله، على مختلف الأصعدة.

وفي هذا السياق أعاد ناشطون التذكير بمقطع مصور بث على "يوتيوب"، يتحدث فيه غسان هيتو من داخل سوريا، ضمن نشاط لـ"مؤسسة إغاثة الشام" تزامن مع عيد الأضحى الماضي، الذي وافق شهر تشرين الثاني/نوفمبر من سنة 2012.

ويظهر "هيتو في الشريط ضمن بلدة تل أبيض بمحافظة الرقة، وهو يتكلم باللغة الإنجليزية عن مشروع الأضحية الذي تنفذه "إغاثة الشام"، وأن الأضاحي الموزعة قد تبرع بقيمتها "اناس في دالاس"، ليتم توزيعها "على الناس المحتجين هنا".

ووجه "هيتو" شكره للمتبرعين، آملا بمشيئة الله أن تتواصل مثل هذه المشروعات، ثم يمضي الشريط في توثيق ذبح بعض الأضاحي وتقسيمها وتوزيعها.

وفي لقطة لاحقة من الشريط يظهر "هيتو" وهو يوزع شخصيا نقودا من فئة "500 ليرة" على مجموعة من الطفال، بعد ان يمازحهم ويسألهم عن أسمائهم، ويكبر معهم بصوت عال، قائلا: تكبير.. الله أكبر.
وينتقل الشريط إلى بلدة "شانلي أورفة" التركية لتصوير "مشفى الإغاثية"، حيث يظهر "هيتو" مجددا وهو يساهم في إيصال وتوزيع الأغطية (البطانيات).

ثم يلخص الشريط ما قدمته "إغاثة الشام" خلال رحلتها تلك إلى سوريا وتركيا، مشجعا الجميع على التبرع لتوسيع نشاطات المنظمة.

فريق "حكومة ظل زمان الوصل" - دمشق
(9)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي