أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

توجه كلمة للسوريين... الزميلة "لمى شماس" رئيس "حكومة ظل زمان الوصل"

لا تحمل الجنسية الأمريكية....، غير منتمية لأي حزب سياسي أو تيار - أعلاه "اللوغو الخاص بحكومة الظل"

سمّت "زمان الوصل" الزميلة لمى شماس، رئيساً لحكومة الظل، المؤسسة بهدف متابعة عمل "الحكومة المؤقتة"، وتوجيه النصح والانتقاد لصيرورة عمل وزرائها ورئيسها..

على أن يتم تعيين، وزراء الظل بالتزامن مع تعيين وزراء الحكومة المؤقتة.

والجدير بالذكر أن الزميلة لمى شماس، من مواليد دمشق 1983، خريجة كلية الإعلام - جامعة دمشق، وهي متزوجة وتعمل في جريدة "زمان الوصل" منذ عام تقريباً، وتعمل مؤقتاً باسم مستعار لتسهيل حركتها في الداخل السوري خصوصاً بالمناطق التي يسيطر عليها النظام.

لا تحمل أي جنسية سوى السورية، ولم تقسم قسم الولاء الأمريكي...

كلمة "الرئيس*" لمى شماس 



كلما سقط شهيدٌ آخر، أو قُفل قيد آخر، أو بكت أم أو جاع طفل..كلما انهدم حجر وتحررت بلدة كلما زادت مسؤوليتنا التاريخية أمام وطنٍ أبى الذل فنزف شعباً.

نقف قليلي الحيلة، أمام مايجري من مصاب جلل للشعب السوري الذي أربكت تضحياته العالم، فاكتفى بتسجيل أعداد ضحاياه، وأربك صمودُه معارضتَه التي لاتكاد تخرج من متاهة سياسية حتى تدخل في أخرى..ولذلك كان لابد من محاولة الارتقاء إلى مستوى الحدث، وللحدث السوري مشهدان، أحدهما يجري في الداخل أرض الوطن، وآخر في كواليس السياسة، ومن هنا ولدت فكرة تشكيل "حكومة ظل زمان الوصل" ترقب عمل الحكومة المؤقتة، وتعمل كنائب أمين عن الشعب السوري..ولا تدّعي تمثيله..

اختيار زملائي لي كرئيسة للحكومة الصحفية، حمّلني مسؤولية أن أكون ظلاً لرئيس الحكومة المؤقتة غسان هيتو، ظلٌ قد يكرهه هيتو، ويتمنى لو يفصله عنه..ولذلك أقول لرئيس الحكومة "أتمنى أن يتسع صدرك، لانتقادات توأمك الملتصق "أنا"... لا مفر صدقني، فهي انتقادات ستكون محمّلة بهموم وأوجاع الشعب السوري"، ولاشك أن زملائي في الوزارة، والذين سيكون اختيارهم بالتزامن مع تعيين الوزراء المؤقتين، سيكونون على قدر المسؤولية الملقاة على كاهلهم، كلٌ حسب الحقيبة التي يستلمها.
كل التوفيق هو ما أتمناه لحكومة "زميلي" غسان هيتو، ولحكومة الظل التي لن تُبقي انتقاداتها ونصائحها في الظل..

عاشت سوريا حرة أبية...وعاش الشعب السوري العظيم

يدعم الرئيس أحد أهم مصادر "زمان الوصل" وسيقدم لها وثائق وتسريبات خاصة*

فريق عمل "حكومة الظل" - دمشق - زمان الوصل

زميل

2013-03-21

مبروك يالمى نحن معك وزمان الوصل بلدوزر راح يعملك حصانة اقوى من حصانة هيتو.


ياسر العمر

2013-03-21

لكم منا كل التقدير على هكذا خطوة جريئة وقوية في طريق الوصول إلى سوريا جديدة ديمقراطية .... نقدكم البناء ونصحكم للوزارة المؤقتة هو عمل مبارك وندر وجوده في مجتماعتنا العربية نسأل الله التوفيق للحكومتين ....


محمد دحام

2013-03-21

اي والله بلدوزر الشباب بالائتلاف بهددو بعضن بكلمة بفضحك بزمان الوصل !!!.


abihlal saqer

2013-03-21

حرية الكلمة مضمونة و موجودة و لكن الضرب على التناقضات و و ضع الأسافيل في الممشى ... له دلالات كثيرة .. و المستشف من المقالات و سوق العناوين و اختيار المتحدثين وو وو ... يدل برأي الخاص .. أن زمان الوصل ليست إلا بوقاَ من أبواق النظام .. و دمتم.


معارض منسحب

2013-03-21

هكذا ، وفي تحدٍ صارخ لجماهير زمان الوصل تفرضون رئيس حكومة ظل علينا دون مشاورات ومداولات وانتخابات وتصويتات وكل كلمات الجموع المؤنّثات ، أجمد عضويتي التي لا أظن أنّها كانت مدونة في سجلاتكم . على أية حال نحن بانتظار تشكيل حكومة الظلّ قبل أن تفرط الحكومة الموظل ..


محمد دحام

2013-03-21

يا اخي حاسو اللبواني انا بحبوي لهاد ابن الزبداني ضمو اللبواني للحكومة بس وقعوه على شيك ب 100 الف دولار يسحب اذا انشق.


يحيى الخطيب--- zyad

2013-03-21

نتمنى أن يكون تشكيل الحكومة من شخصيات الداخل ، ونحن مستعدون للعمل معكم مع الحفاظ على السرية لكوننا بالداخل ..


أحمد صابوني

2013-03-22

يعني قررتوا أن تاخدوا الثورة و التضحيات مسخره بمسخره و تصبحون صحيفة تابلويد صفراء.


تيم شيشكلي

2013-03-22

مبروووك حكومة الظل الأولى في بلدنا سوريا .. و ننتظر ان ينتف ريش الفساد و الفادسين .. ما بدنا خيار و فقوس .. قولوا للفاسد فاسد بعينو .. و كونوا كالطوفان على الفساد و الفاسدين . دمتم بود.


sarah nasol

2013-03-22

لاأدري ماضرورة مثل هذه الحركات يازمان الوصل ؟؟ هل هي دق أسافين الفرقة وشقّ الصف أم هي سخرية؟؟ كلاهما مرفوض وكنت أظن أنكم أوعى من هذا المستوى.


سكجة

2013-03-22

الى زمان الوصل شو هل العلاك المصدي، انتو حصان طروادة شي. اقترح ان تدرج زمان الوصل على black list.


مؤيد بدرالدين

2013-03-23

تهنئة من القلب على هذه الخطوة الصحيحة على طريق الحرية والديمقراطية الحقيقية في سورية المستقبل, يجب أن تكون هنالك حكومة ظل تراقب وتقيم وتسدي النصح للحكومة المكلفة شو ماكان اسمها مؤقتة .انتقالية.انقاذية.وفقكم الله لما فيه خير سوريا وشعب سوريا الأبي.وأتمنى دائما أن تكون هنالك حكومة ظل.


صقر الشام

2013-03-23

حكومة الظل هي بتكون حكومة بديلة وليس انة بعض أشخاص يراقبون رئيس الوزراء والوزراء ويسمون نفسهم وزارة ظل فهذة التسمية غير مقبولة ابحثوا عن غيرها..


التعليقات (13)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي