أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"جيش حر" يهين الرجل الأصفر في حلب ويسيء لسمعة المجاهدين

نعتذر عن الألفاظ الواردة في الفيديو أدناه

قبض "الجيش الحر" على الرجل الأصفر بحلب، الذي كان يعتبر ظاهرة بجانب ساعة باب الفرج في المدينة.

وشكّل الرجل الأصفر ظاهرة غريبة في حلب حيّرت الناس لأكثر من 30 عاماً من خلال تواجده في الساحات العامة بحلب، لكن مكان تواجده الرئيسي بجانب ساحة باب الفرج.

ويتهم الجيش الحر "الرجل الأصفر" بالتجسس"أو "الفسفسة" لصالح قوات النظام واستخباراته على مدى أكثر من 20 عاماً.

وبحسب فيديو بثه نشطاء يقوم عناصر من "الحر" بإهانة الرجل الاصفر بطريقة قاسية جداً، ويضربونه ويسبونه، ويجبرونه على قول "أنا أحب الجيش الحر"، ثم يقومون بنتف شعرات من شاربه.

وتسبب الفيديو باستياء شديد بين أوساط النشطاء، وأكد ناشط من حلب لـ"زمان الوصل" أن هذا المقطع أساء بشكلٍ كبير للجيش الحر، وأعطى صورة سلبية للغاية وطالب بمحاسبة من قام بإهانة الرجل الأصفر الذي لم يثبت عليه تعاونه مع النظام ولم يعرض على محكمة، وتابع: ويسألونك بعد كل ذلك لماذا يحب الناس الكتائب الإسلامية، الإجابة ببساطة، لو كانت هي من قبضت على هذا الرجل، كانت حاكمته بعدل، ولم يقم أحد من عناصرها بسبه وضربه ونتف شاربه...

حلب - زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (12)

زين ش

2013-03-08

لك ان شاء الله علمنا هالثورة لنبدل الظالمين بظالمين؟؟؟؟ منطالب بتحقيق لهلعناصر، و تحقيق عادل لأبو زكور، كيف بيعاملو هيك بناءًا على اقاويل بتنقال عنو؟؟؟ بكفي ظلم!.


2013-03-08

الله اكبر .


2013-03-08

اف.


جيهان

2013-03-08

ليش ما تقول لنو اللي مسكو شبيحة للاساءة للجيش الحر.


جول جوان

2013-03-09

..... عليكن وعلى الكتائب تبعكم.


abd.khaled

2013-03-09

أيها .... حتى لو كان متعامل مع النظام في دين الإسلام حرم ضربه بهذه الطريقة أين هو الدليل لضربه بهذه الطريقة تبا لكم لستم من الجيش الحر خنجر في ظهره صوركم موثقة وسيأتي يوم عليكم.


محمد السوري

2013-03-09

تصرف معيب ومخزي ومعيب هل هؤلاء جنود الجيش في المستقبل هل سيعاملونا بنفس الاسلوب؟؟ والله لاأستأمنهم على شيء لأنهم غير جديربن بالاحترام لقد اساءو للمعارضة نفسها بهذه الهمجية ....


نور الدين الميداني

2013-03-08

لك حتى لو فرضنا انه عميل بس والله حرام تهينوا انسانيته بهذا الشكل ، هل يقبل احدكم ان تقوم المخابرات بفعل ذات الشئ عليه ؟ لديكم شك فيه ، اصدروا مذكرة بألقاء القبض عليه والتحقيق معه ثم تقديمه للمحكمة الشرعية ، اما ان تقوموا بأنتهاك أدميته بهذا الشكل المهين فهو عمل تشبيحي غير مقبول لمن يحسب نفسه حارس للثورة ، أنا شخصيا لا أقبل ان يكون للثورة حراس ينتهجون هذا الاسلوب المشين ..


عابر سبيل

2013-03-08

اذا ضلت الكتائب تتشكل بشكل عشوائي ومن دون قيادة موحدة ....... الله يعين السوريين على اللي جاي.


عبد الله الحلبي

2013-03-09

بغض النظر عن الغلط يلي ارتكبوه الشباب .. بس هلق نسيتم عدد الشهداء اليوم في سوريا وتذكرتم الرجل الأصفر .؟؟ بعدين أبو زكور الرجل الأصفر كان من رجال رفعت .. وحتى فيما بعد كان إله علاقات مع رجال الأمن .. يعني بيستاهل ... بعدين هالفيديو هو سلوك ردة فعل من بعض الشباب على الأفعال يلي ارتكبوها شبيحة النظام بالأول .. وبعلم النفس هاد شي طبيعي .. أنا ما بعتبر يلي عملوا الشباب غلط بس الغلط أنو ما نعمل لهم توعية عشان ما يرجعوا يغلطوا .. ولو كانت نية الشباب سيئة ما كان نشروا المقطع وبالأخير ... في حدا تأكد أنو هدول الشباب تابعين لكتائب الجيش الحر ...؟ يعني تركتم اليقين في مصدر الفيديو وتبعية الشباب وبس تذكرتم أبو زكور .. وخلينا ننسى شهداء سورية وما يجري فيها ....


عمار الحكم

2013-03-09

شو فرقوا عن النظام.


حسام الموسى

2013-03-10

نعم أخطأ من فعل ذلك، أقولها وبصراحة ولايعيبنا إن أخطأ زمرة منا فلازلنا ثورة الكرامة ولازال الجيش الحر يحميني، وإن شاء الله تكون آخر الأخطاء وأرى في ذلك نقطة مضيئة وهي أن حادثة كهذه تعتبر صغيرة أمام مجازر النظام وتمثيله بالاطفال والنساء احياءاً، ومع ذلك قامت الدنيا ولم تقعد وهذا إن يدل فإنه يدل على أن هذه الحادثة هي أكبر خطأ ارتكب وبالتالي وأمام هذا التشويش والفواجع فهذا لايتعبر شيئاً سوى خطأ ولا اقول ببراءة الرجل الاصفر أو اتهامه ولكن أقول بأن التصرف كان يجب أن يكون بطريقة انسانية وقانونية، وإذكر أخوتي أن المسلمين لما غزو بلاد سمرقند اشتكى أهل سمرقند لقاضي المسلمين على الجيش الغازي بأنه فاجأهم، وكان حكم القاضي أن يخرج كل الجيش من المدينة المحررة لأنه لم يبلغ ويدعو المدينة قبل دخوله وفعلاً خرج الجيش تاركاً المدينة فتعجب رهبانها من عدالتهم فلحقوهم يطالبونهم بالعودة وحكم المدينة التي اسلمت برهبانها. ما أحببت أن أقول قد تكون هذه أعظم مصائبنا لكنها اصغر ألف مرة من أصغر مافجعنا به النظام..


التعليقات (12)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي