أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في ختام "منسيون في الجحيم".. نعلن خجلنا من أبطال السلسلة

منسيون في الجحيم* | 2013-03-07 00:00:00
في ختام "منسيون في الجحيم".. نعلن خجلنا من أبطال السلسلة
لمى شماس وبقية أسرة العمل - زمان الوصل
اختصارُ مأساةِ سنواتٍ طويلة، في أحرف وكلمات منمقة، أمرٌ قد يضاعف من حجم المعاناة، ويفقد أبعادها ثقل الدقائق والثواني وهي تمر في دولاب التعذيب، فلا شك أن نعومة الورق تنال من هيبة ألم الصاعق الكهربائي..غير أننا لم نجد سوى تدوين ما تمكن فضولنا الصحفي من معرفته، عن ساعات وتفاصيل طمرتها العتمة، وسيلةً لمساعدة، شباب كان من المقدر لهم ممارسة فعل الحياة، لولا أن تجرأت يد أجهزة الأمن السورية على التدخل في حياتهم، وتآمرت مع وحدة المنفردات على ربيع أيامهم، فكانت سلسلة "منسيون في الجحيم"، كمحاولة لرد اعتبار أبطال سلبهم النظام مقومات العيش وتركهم أحياء..

ولكن كلما نكّلت بنا لحظات الخجل من ألم أبطال السلسلة، منينا أنفسنا أننا نكتب مالا يتمنى النظام أن يُنشر، ولذلك تابعنا توثيق ما حفظته ذاكرة المعتقل السابق مصدر "زمان الوصل" الخاص. عن يوميات أراد النظام طمس تفاصيل وجعهما، وهدر دقائق شباب أصحابها في سجني تدمر وصيدنايا.

سنختم سلسلة "منسيون في الجحيم"، مع العلم أنَّ أبطال القصة مازالوا حتى الآن قيد الاعتقال، وأنَّ سجون النظام مازالت تغص بالكثير من الأبطال الذين نأمل ألا يكونوا منسيين في جحيم النظام، بل فرحين بانتصار ثورة الحرية.

منسيون في الجحيم


. His plane had an emergency landing in Damascus to spend 30 years in the “defiance” prisons!
2013-02-16
He was out of the cell after 11 years in one of the most ironic ways. The shaving in Tadmur is a monthly ritual which kills many detainees.   The detainees of the fifth yard work in handicraft for the security men to sell the products His daughter, Rahaf, is his weakness which makes him cry.   He thought his suffering from the Israeli occupation authorities is the worst he had in...     التفاصيل ..

قتل بأنابيب الحديد... "زمان الوصل" تكشف سر اختفاء نزار الرستناوي في سجن صيدنايا
2013-01-26
من بلاد الفستق الحلبي إلى صيدنايا..... الرستناوي ناضل من أجل حقوق الإنسان حراً و سجيناً فقتله - التكفيريون في المعتقل - كان قبل وفاته مؤمناً بحتمية اندلاع ثورة السوريين على النظام  - اعتاد على إحراج...     التفاصيل ..

... Forgotten in Hell
2013-01-11
 When your world getting narrower, just few centimeters, and your properties no more than blanket in a tiny cell, where no one can reach you, no one can hear your cries from the endless imprisonment in the Syrian regime Jails. Out there, You are not a human being, no rights, no one to tell you why you have been arrested. Your case is very similar to hundreds and thousands of Syrian...     التفاصيل ..

Rageed AL-Tutari is detainee for 32 years after a one minute trial
2013-01-11
''For how many years were you sentenced? Recalling his burdens, he answered, “for five years!” With a smile of children, I added, “they succeeded; I mean your years of detention and they are equal to the years I spent at the toilet of the prison.”   It was a conversation that was not erased from the memory of the former detainee D.S, although five years have passed, it was the...     التفاصيل ..

جريمته أنه لم يقف باستعداد لأحمد جبريل... فدائي فلسطيني في سجون النظام منذ عام 1985
2012-12-14
تربى معه أحمد جبريل في نفس المنزل سأله حراس جبريل لماذا لم تقف للمعلم تسمر أمام التلفزيون، أسبوعاً عندما تعرف عليه للمرة الأولى مازال يبحث عن رقم المذيعة التي أحبها. ترك جنين وعائلته الفقيرة،...     التفاصيل ..

From his jail "Zaman Al-Wasl" publishing an exclusive by Al-Assad's rival Adnan Kassar
2012-12-07
Forgotten in hell At the exact t ime every year, Adnan Qasar is taken out from his dormitory at Tadmur Prison to get crushed and tortured under the boots. Then he is left out like a body remains. He did not know why his imprisoners chose this exact time. It took him more than five years to learn from another detainee that the date of his torture is the date of the death...     التفاصيل ..

*ولد في "القدس"... هبطت طائرته بدمشق اضطرارياً ليقضي في سجون "الممانعة" 30 عاماً
2012-12-04
خرج من المنفردة بعد 11 عاماً، بطريقة تدعو إلى السخرية والاستغراب الحلاقة في تدمر.. طقس شهري يودي بحياة العديد من المعتقلين معتلقو الباحة الخامسة..يعملون بالحرف اليدوية والأمن يبيع منتجاتهم ابنته...     التفاصيل ..

"زمان الوصل" تنفرد بشهادة عنه... الفارس قصار: اعتُقل من على صهوة حصانه لأنه تفوق على باسل الأسد
2012-11-16
في نفس التوقيت من كل عام، يتم إخراج عدنان قصار من مهجعه في سجن تدمر، ليُعذب ويسحق تحت البساطير، ليترك على هيئة بقايا جسد.. لم يكن يدري لماذا يختار سجانوه هذا التوقيت بالتحديد.. استغرق الأمر أكثر من خمس سنوات حتى علم من...     التفاصيل ..

اعتقل عام 1988 ولم يحاكم حتى اليوم... "المحمود" من أسر الإحتلال إلى سجون النظام
2012-10-31
"إلى سوريا.. يا ابنة الصبح المضرج بالأنين.. نامي على الأحلام مشرعة الجبين.. وبحلم قد يكون .. أرضك البكر تنادي للنجيع... أرضعيني يا دماء الطهر.. مازال في أحشائي ينتفض الجنين.. مثلما الأغصان تنبض بالحياة.. فالصبح آت.. والنسغ قد...     التفاصيل ..

"منسيون في الجحيم".... "زمان الوصل" تتسلل إلى سجون النظام
2012-10-28
أن يُختصر عالمك بسنتيمترات قليلة، وتُحدد ممتلكاتك فقط ببطانية واحدة، لتجد نفسك ملقى في غيابات السجن إلا مالا نهاية... مجرداً من إنسانيتك وكافة حقوقك بما فيها معرفة جرمك..هذا هو حال مئات المعتقلين السوريين الذين...     التفاصيل ..

رغيد الططري... معتقل منذ 32 عاماً بعد محاكمة استمرت لدقيقة
2012-10-15
        كم سنة حكموك؟          مستجمعاً همومه: خمس سنين          بابتسامة الأطفال: تواليت... قصدي سنين حكمك، بيساوي عدد السنين لي قضيتون أنا بتواليت السجن..  محادثةٌ لم تُمحَ يوماً من...     التفاصيل ..

 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"اقتصاد" يتحقق من طبيعة نشاطات "بطريركية أنطاكية" في الغوطة      جاسوس وكاتب تقارير..ملف مسرب يكشف حقيقة مدرب "منتخب البراميل"      عاش سنوات على شتم الثورة وتمجيد التنظيم.. تغريدة لعميل مشهور تكشف عميلا أكبر منه      دير الزور.. عشرات المدنيين ضحايا قصف التحالف على "الشعفة" و"الكشمة"      إلى الجولاني.. عليك بأفلام "أنتوني كوين"‏*      مهجرة من حمص تلد في شوارع مخيم شمال حلب      لإعادة الاعتبار لـ"أكوستا".. "سي ان ان" تقاضي ترامب      الأردن.. "الصلاة خير من النوم" خلال أذان الظهر