أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأكراد يتساءلون عن سر العلاقة بين النصرة و"YPG"

صور بثها نشطاء للحواجز المشتركة

أكدت مصادر متقاطعة لـ"زمان الوصل" ظهور جبهة النصرة يوم أمس الأول في مدينة الجوادية (جل آغا) 45كم شرقي القامشلي والقحطانية (تربة سبية) 30كم شرقي القامشلي وآخرها أمس عصراً في الدرباسية 50كم غربي القامشلي، بعروض عسكرية برفقة قوات الحماية الشعبية (YPG) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، 
وأوضحت المصادر أن استعراضاً عسكرياً مشتركاً لجبهة النصرة و الـ(YPG) في الدرباسية مستخدمين سبع سيارات للأولى مشتركة جابت المدينة و اتجهت نحو طريق عامودا دون أن التأكد فيما إذا مرت بعامودا أم لا.
وتنقل "زمان الوصل" عن مواطنين أكراد في المدن المذكورة مجموعة أسئلة لقوات حماية الشعب وأنصار الـ PYD عن المغزى من هذا الاستعراض العسكري المشترك في الآونة الأخيرة في المناطق الكوردية-حسب د.وليد شيخو على الفيس بوك-.

وفي الوقت الذي يتهم فيه(PYD) كل من يعمل مع الجيش الحر أو مع الكتائب الكردية تحت راية الجيش الحر ومنها "كتيبة المشعل " و" كتيبة آزادي " بأنهم "عملاء أردوغان وأعوان السلفيين والمتشددين"،يتساءل البعض "لماذا محرم على الأحزاب الكردية التعامل مع الجيش الحر كجناح عسكري للثورة بينما محلَّل ل(PYD) التعامل مع جبهة النصرة؟"

ويغمز البعض من قناة تلك العلاقة المشبوهة بين الطرفين من حيث أن لهما -حسب ناشطين كرد- سيداً واحداً في إشارة إلى النظام السوري، مستفسرين عن عدم مشاركة جبهة النصرة في اشتباكات رأس العين(سرية كانية)الأخيرة بين الحر وقوات الحماية الشعبية في نهاية شهر الأول، كما توسطت للصلح بينهما في الاشتباكات الأولى قبل رأس السنة.

ولمّح ناشطون إلى أن"الطرفين(PYDو النصرة) يتعاونان لوأد الثورة السورية وحرفها عن مسارها"، معتبرين أن جبهة النصرة تلعب دور الشرطي في الثورة السورية بالنسبة للجيش الحر، في حين يلعب(PYD) الدور نفسه بالنسبة للحركة الكردية.

القامشلي - زمان الوصل - خاص
(19)    هل أعجبتك المقالة (18)

الان كردو

2013-02-25

هالله هالله ياعبد الله ؟؟ وهكذا يلتقي اليمين المتطرف مع اليسار المتطرف , كلام قيل وقال وكتب عن هذه المقولة التاريخيي اليمين المتطرف المثل بليار الاسلامي المتشدد واليسار الماركسي المتطرف المتمثل ب ب ب ك اليسار الماركسي بيزاك جناح ب ك ك في ايران اوقف الهدنة منذ الثورة السورية مع النظام االملالي ؟؟اين منه قوات البزاك هذا لتي كانت تحارب نظام الملالي والان انتقلت الى سورية متحالفة مع نظام المجرم طبعا الجناح الثاني ل ب ك ك وهو ب ي د وقوات حماية النظام؟؟ سبحان الله الذي في خلقه شؤون امجاد ياكردو امجاد.


أبوسينم

2013-02-25

رئيس مجلس الشعب عبد السلام أحمد في موقع كوردي ولاتي يرد على الموضوع....ولكنه لاينفي هذا الاتفاق بين الطرفينو عن صحة وجود اتفاق سري بين وحدات الحماية الشعبية و جبهة النصرة يقول عضو الهيئة الكوردية العليا :” لا أعتقد بوجود أمر كهذا ، ثم أن هذا الموضوع مرتبط بوحدات الحماية الشعبية YPG ، لا نعلم إذا كانت هناك بينهما مسائل ميدانية ، أما بيننا و بينهم لا توجد أية اتفاقيات استراتيجية و لكن في بعض مناطق التماس ننجبر على التعامل معهم"..


2013-02-26

???.


مسيحي سلفي

2013-02-26

اها بلشتو تحكو ن جبهة النصرة .؟؟؟؟ لك شو مشان يا جماعة امريكا بلشت تلعب استخباراتيا مشان نصير نكره ونوقف بوجه جبهة النصرة ؟؟ ما حزرتو جبهة النصرة جزء وركيز اساسي من الثورة ولن نتخلى عنها ابدا.


بدر محمد العجمي

2013-02-26

لو كان جبهة النصرة قاتلت الأكراد كان بتقول جبهة النصرة تحاول تفريق بين سوريين و الأكراد الخلاصة العداوة لي جبهة النصرة مهما فعلت ملاحظة اذا كانت جبهة النصرة تريد تفشل ثورة او تغير مسارة ما أصلحت بين ثوار والأكراد.


اسامه الهلالي

2013-03-19

رميلان سلمت لحزب العمال كلنا بعرف لكن كم نحتاج لضحايا كي نحررها منهم .؟؟؟؟... جبهة النصرة اخذت منهم النصف بالكلام وبدون قتال لان الجبهة ترسل فلاشه لحزب العمال فيها احدث عمليات جبهة النصرة قبل ان تجلس معهم بيومين في اي اجتماع.


بي كاس

2013-03-20

جزب ال ب ي د مع نظام والاكيد علاقاتن مع المالكي لو كان في اتفاق بين ال ب ي د وجبه النصره لما طلع النظام من موقع مهم متل رميلان والكورد مو مرتاحين لا ال ب ي د وبيتهمون بالعمالي لنظام اذا صار شي بمناطق الكورديه رح تكون بين الكورد اصحاب الارض و ال ب ي د.


التعليقات (7)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي