أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

د. رضوان زيادة جديد كتاب "زمان الوصل"

استقطبت جريدة"زمان الوصل" الدكتور رضوان زيادة إلى أسرتها، ليقدم مقالاً أسبوعياً كل اثنين تحت اسم"بصراحة".

وتحاول الجريدة تعزيز تواصلها مع القراء وتكريس النهج الذي نال استحسان ومتابعة جمهورها، من خلال جذب أقلام مميزة لشخصيات مبرّزة أمثال الدكتور زيادة، الذي ينضم إلى كتاب الزوايا المميزين الذين يقدمون وجبات أسبوعية فكرية وسياسية وثقافية للقارئ.

وهكذا تستكمل "زمان الوصل" أيام الأسبوع بزاوية كل يوم، بعد أن ضمت إلى أسرتها الأديب الساخر خطيب بدلة في زاوية أسبوعية كل سبت "مواطنون لا رعايا"، والزميل الصحفي عدنان عبد الرزاق يطل في زاويته "لماذا انتفض السوريون" كل أحد، والدكتور رضوان زيادة على موعد مع القراء كل يوم اثنين في زاويته"بصراحة"، والثلاثاء تحضر "خيمة الفضائح" للكاتب ميخائيل سعد، وختام المسك يوم الخميس مع "نهاريات" الدكتور حازم نهار.

جدير بالذكر أن د.رضوان زيادة يشغل منصب المدير التنفيذي للمركز السوري للدراسات السياسية والاستراتيجية (SCPSS)، وهو كبير الباحثين في معهد السياسة الاجتماعية والتفاهم (ISPU) في واشنطن كما أنه باحث زائر في جامعة ليهاي في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

عمل كأستاذ وباحث زائر في عدد من الجامعات ومراكز الدراسات عبر العالم منها كلية كنيدي للعلوم السياسية ومركز كار لحقوق الإنسان في جامعة هارفرد وجامعة جورجتاون وجامعة نيويورك وجامعة كولومبيا وجامعة جورج واشنطن و المعهد الملكي للشؤون الدولية في لندن ومعهد الولايات المتحدة للسلام في واشنطن والمنتدى الدولي لدراسات الديمقراطية في واشنطن.

وهو مؤسس ومدير مركز دمشق لدراسات حقوق الإنسان في سوريا.

وسبق أن ترجمت مقالاته إلى الإنكليزية والفرنسية والألمانية والتركية والفارسية. صدر له أكثر من 15كتاباً باللغتين العربية والانكليزية عن سوريا والشرق الأوسط والسياسة الأمريكية والعلاقة بين الإسلام والحداثة والغرب، وكان آخرها( Power and Policy in Syri) أي (السلطة والسياسة في سوريا) الذي صدر منه طبعتان بالانكليزية وسيصدر بالعربية هذا العام.


زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي