أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شبيحة يخطفون 70 "سنياً" والثوار يردون باجتجاز 40 "شيعياً"... سوريا إلى أين

محلي | 2013-02-15 00:00:00
شبيحة يخطفون 70 "سنياً" والثوار يردون باجتجاز 40 "شيعياً"... سوريا إلى أين
   المخطوفون من قرى سراقب وسرمين وبنش في إدلب
الفرنسية - زمان الوصل
خطف اكثر من 100 مدني في شمال غرب سوريا في عمليات يخشى ان تكون ذات طابع طائفي، في حين تتبادل القوات النظامية والحر اليوم الجمعة القصف في محيط مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري (شمال) تمهيدا لشن هجوم متبادل.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان مجموعات مسلحة موالية لنظام الرئيس بشار الاسد خطفت ليل الخميس 70 رجلا وامرأة متوجهين على متن اربع حافلات صغيرة الى مدينة ادلب (شمال غرب)، مشيرا الى ان الحادث وقع قرب حاجز للقوات النظامية.

واوضح المرصد ان الخاطفين قدموا من قريتي الفوعة وكفريا ذات الغالبية الشيعية، بينما يتحدر معظم المخطوفين من قرى سراقب وسرمين وبنش السنية، بحسب المرصد.

واتت العملية بعد ساعات من قيام مجموعة محسوبة على الثوار بخطف 40 مدنيا على الاقل غالبيتهم من النساء والاطفال، وهم شيعة من الفوعة وكفريا، كانوا على متن حافلة في طريقهم الى دمشق.

وتخوف المرصد من ان تكون عمليات الخطف هذه "ذات طابع طائفي"، في بلد متنوع التركيبة الدينية. وتتألف سوريا البالغ عدد سكانها 23 مليون نسمة، من غالبية سنية، واقليات علوية (التي ينتمي اليها الاسد) ومسيحية ودرزية.

واليوم، تواصلت الكر والفر بين النظامي والحر لا سيما في شمال البلاد. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال ان القوات النظامية تقصف "محيط مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري، في حين يرد المقاتلون بقصف متقطع بصواريخ محلية الصنع على مطار النيرب".

واوضح ان "النظام يتحضر لعملية واسعة لاستعادة السيطرة على اللواء 80" المكلف حماية المطارين، والذي سيطر عليه الحر الاربعاء بعد اشتباكات "ادت الى مقتل ما لا يقل عن 150 شخصا من الطرفين، بينهم ضباط كبار من القوات النظامية".

واشار عبد الرحمن الى ان المقاتلين "يحاولون السيطرة على مطار النيرب وتدمير مدرجات مطار حلب الدولي التي يستخدمها النظام لاغراض عسكرية".

ولفت المرصد الى ان اشتباكات تدور في محيط بلدة تلعرن في ريف مدينة السفيرة "مع رتل من القوات النظامية متجه من حماة (وسط) ويحاول التقدم الى محيط المطارين".

وحقق الثوار تقدما في الايام الماضية باتجاه المطارات العسكرية في حلب وسيطروا على مطار الجراح علما انهم يحاصرون مطار منغ، ضمن محاولتهم لتحييد المطارات التي يستخدمها سلاح الطيران، وهو نقطة تفوق للنظام في مواجهة السلاح المتواضع في ايدي المقاتلين.

هشام
2013-02-15
لماذا يخطف الثوار الناس الابرياء اوليس من المفروض ان يكون الثوار هم من يحمي الشعب ؟؟
أبوشاكر الديمقراطي
2013-02-16
أغرب ما في الخبر هو عبارة: - سوريا إلى أين - الواردة في العنوان ، وكأن زمان الوصل بريئة من التحريض الطائفي القذر الذي نشاهده يوميا على الموقع ، والتي كشفت بعضاً منها سابقاً ولو أن لدي الوقت لكشفت كل الأكاذيب الطائفية المنشورة فيها كل يوم ، أدعو إلى الله أن ينتقم من زمان الوصل ومن كل من يدعو إلى الفتنة الطائفية وليس ذلك على الله بعزيز ، فهي شريكة في الدم السوري حيث أن أخبارها تساهم في التحريض على أزهاق أرواح أناس أبرياء لا ذنب لهم إلا أنهم مختلفون طائفيا عنا
أبوشاكر الديمقراطي
2013-02-16
لا أدري لماذا لم ينشر الموقع تعليقي الذي يوضح الكذب والتضليل في الخبر أعلاه حيث أن المرصد السوري يقول أن الثوار هم الذين بدأوا بالخطف كما هو وارد أعلاه لكن زمان الوصل تعنون التقرير بـ - شبيحة يخطفون 70 "سنياً" والثوار يردون باجتجاز 40 "شيعياً" أي أنها تحول الخبر لتجعل الشيعة هم الذين بدأوا الخطف
جاكلين
2013-02-16
في العنوان تقولون أن الشبيحة بدؤوا في الخطف والثوار ردوا وفي النص يقول رامي عبد الرحمن أن الثوار بدؤوا في الخطف والشبيحة بعدهم ؟؟؟؟ علما أنو يضربوا هو بعزا هو.... وهو ما نون الثوار الحقيقيين... هو قطاعين طرق ومرضى طائفيين من تبعوت النصرة .. يعني شبيحة ونص وغذا ما بدنا نبلش نحكي شو عم يصير عن جد... رح تروح الثورة من ايدينا.. رح تروح سورية
ماهر المعرمصريني
2013-02-17
العصابة الطائفية المجرمة عمدت إلى تجنيد كثير من شباب الفوعة وكفرية الشيعة كشبيحة وهذا امر معروف لا بل منذ بداية الثورة وقفت الفوعة بجانب العصابة الأسدية من مبدأ طائفي وبدؤوا بالتشبيح والقتل وخلاف ذلك حتى ان العصابة الاسدية المجرمة قد سلحت كل اهل الفوعة واحضرت لهم دبابات ومدافع لقصف القرى المجاورة ولعل قصف الشبيحة من الفوعة لمطار تفتناز أثناء تحريره أكبر دليل على التشبيح والإشتراك بالجرمية التاريخية للشعب السوري على ايدي هذه العصابة وتمترس بعض الطائفيين مع هذه العصابة المجرمة إننا ضد أي اختطاف للمدنيين من اي طرف كان واذا ندين كل عمليات الخطف التي أسبابها العصابة الاسدية ندعو الخاطفين لفك أسر المخطفوين من كلا الطرفين وعودة المخطوفين إلى أهلهم سالمين ايها الشعب السوري العظم إن العصابة الاسدية تريد لأن يقتل الاخ أخاه كي تقول : بدكن حرية ها هي الحرية يلي بدكن ياها فكل شيء يحصل في سوريا هو من صناعة العصابة الاسد كل هذا التمزيق للجسد السوري من من صناعة العصابة الاسدية كل ما يجري في سوريا العصابة الاسدية المجرمة الخائنة هي مسؤولة عنه فهي عصابة عمالة وتجسسس وإجرام وإرهاب مهتمها الوحيدة التي أوكلت لها من قبل أسيادها الصهاينة هي تمزيق سوريا والنسيج السوري وتدمير سوريا وقتل شعبها وتشريده وسوف تستمر الحالة هذه حتى تزول هذه العصابة أو ان يجعل الله معجزة للشعب السوري بشي نيزك من السماء يضرب به القصر الجمهوري مكان تجمع كل المجرمين السفاحية بمن فيهم زعيم العصابة والله على كل شيء قدير ؟ هل شاهدتم النيزك الذي ضرب روسيا ؟ لتعلم روسيا أن الشعب السوري كل يوم يقصف بطائراتكم المجرمة وتدمر بيوته ويشرد ؟ هل شاهدتم كيف فعل النيزك بكم لدقائق فقط ؟ إعتبروا وكفوا عن تسليح الاسد المجرم بسلاحكم الذي يقتل الشعب السوري قبل أن يبعث لكم رب العالمين نيازك تدمركم وتدمر بيوتكم كما ترضون بدمار بيوت الشعب السوري الاعزل
التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هل تُقلق محاكمة رفعت الأسد ابن شقيقه بشار؟      إدلب.."الأتارب ومعرة النعمان" دون كهرباء والمازوت يعمّق معاناة المواطنين      كانت تتخذها مركزا للقيادة.. إيران تخلي قاعدة عسكرية قرب "الكسوة" جنوب دمشق      اغتيال عميل للنظام وإصابة اثنين في درعا      وجهتها إدلب.. مساعدات أممية تدخل الحدود السورية      صاروخ موجه يقتل 4 عناصر للأسد في "سهل الغاب"      احتجاجا على اعتقال قادة سابقين.. شبان يغلقون شوارع بلدة "صيدا" بدرعا      محلي "إعزاز" يلغي التعامل بورقة الألفي ليرة سورية