أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اللاجئون السوريون في طرابلس يحتجون على تمويل الأمم المتحدة للنظام

اعتصم مئات النازحين أمام المبنى المؤقت للاجئين السوريين التابع للأمم المتحدة، في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، بدعوة من تنسيقية اللاجئين السوريين في لبنان.

واتهم المعتصمون في بيان صادر عنهم الأمم المتحدة بأنها "تركت دورها في رعاية اللاجئين وانشغلت بتمويل النظام السوري تحت غطاء المساعدات الإنسانية". لافتين إلى ما يعانيه النازحون من مآسي في دول الجوار.
كما طال البيان بالمسارعة إلى "تلبية حاجات اللاجئين بشكل عام وفي لبنان بشكل خاص وبالسرعة القصوى، واتخاذ قرارات حاسمة بحق النظام السوري تؤدي إلى وقف القتل وسفك الدماء السورية، ودعم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة وتفعيل الاعتراف الدولي به ودعم المساعي والخطوات الرامية إلى تأليف حكومة انتقالية ترفع الظلم وتعيد بناء ما دمره النظام البائد"

وكانت "زمان الوصل" نقلت عن لجان التنسيق المحلية دعوات للاعتصام والتظاهر احتجاجاً على قرار وكالات الأمم المتحدة المشاركة في خطة الاستجابة لمواجهة الأزمة الإنسانية توزيع المبلغ المرصود للنصف الأول من العام الجاري (519 مليون دولار) بإشراف حكومة النظام السوري المسبب الرئيسي بالدمار و الخراب و التهجير والتشرد الذي يعيشه السوريون.

طرالبس (لبنان) - زمان الوصل
(2)    هل أعجبتك المقالة (2)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي